حوارات

جو والش يعلن ترشحة للإنتخابات الرئاسية ويصف ترامب بـ”الطفل”

يبدو أن الحزب الجمهوري انقلب علي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واصبح مؤيديه من أشد منتقديه، حيث أعلن محافظ ولاية إلينوي السابق، الجمهوري جو والش تحديه لترامب خلال مقابلة علي قناة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية.

وأعلن والش التحدي الجمهوري الرئاسي ضد ترامب وعن عزمه الترشح في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، وقال والش لمضيف الحلقة نيوز أنكور جورج ستيفانوبولوس في برنامج “هذا الأسبوع”: “سأخوض انتخابات الرئاسة”.

عندما أشار ستيفانوبولوس إلى الصعود السريع لوالش بفضل تأييده لترامب داخل الحزب، جادل والش لأن في ذلك الوقت لم يكن أمام المحافظين بديل للرئيس.

وقال والش جادل عضو الكونجرس السابق” اخوض الإنتخابات الرئاسية، لأن ترامب غير لائق، والولايات المتحدة سئمت من نوبة غضب هذا الرجل، فهو طفل”.

وأشار والش إلي أنه يخطط لإقامة دعوى أخلاقية ضد الرئيس ، وسأل ستيفانوبولوس عضو الكونجرس السابق عما إذا كان هو أفضل شخص لتقديم هذه الحجة بالنظر إلى تاريخه الطويل في التصريحات المثيرة للجدل والتي تراوحت بين استخدام السخط العنصري على تويتر، و الترويج للأكاذيب السابقة حول شهادة ميلاد الرئيس السابق باراك أوباما ودينه، وأعرب والش عن أسفه عن ترويج مثل هذه الأشياء.

قال والش لستيفانوبولوس: “لقد ساعدت ترامب ، وجورج ، ليكونوا رؤساء وهذا ليس بالأمر السهل.”

ولفتت القناة إلي أن والش كان مؤيد قوي للغاية لترامب ولكنه أصبح من أقسي منتقدي ترامب، ويعد ثاني جمهوري يعلن ترشحه للإنتخابات الرئاسية.

اعترف والش بفرصته الضئيلة للفوز علي ترامب في الإنتحابات وخسارة ترامب تأييد الحزب الجمهوري، ولكنه أعلن أنه سيقدم رؤية بديلة للناخبين من الحزب الجمهوري.

وانتقد والش الإجراءات التي اتخذتها إدارة ترامب بشأن التجارة والاقتصاد، وانتقد تصريحات ترامب وتعليقات علي مواقع التواصل الاجتماعي،  وقال والش “أن ترامب خاطيء وقاسي ويثير التعصب ولا يهتم باحد سوي بنفسه، وأنه شخص غير كفء”.

وأعرب والش عن استعداده للسفر وقضاء وقت في ولايتي أبوا ونيو هامبشاير خلال الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى