حوارات

نتنياهو: صادقت على بيع غواصات ألمانية لمصر لأسباب تتعلق بأسرار الدولة وأمن إسرائيل

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأنه صادق على بيع غواصات ألمانية من إنتاج شركة “ThyssenKrupp” لأسباب تتعلق بأسرار إسرائيل وأمنها.

ونفى نتنياهو، في مقابلة مفاجئة أجرتها معه القناة الـ12 الإسرائيلية، أن تكون لديه أي منفعة مالية من بيع الغواصات الألمانية لمصر.

وأشار نتنياهو، خلال المقابلة الأولى له منذ 3 سنوات إلى أنه لا يمكنه الكشف عن أسباب تشريعه بيع الغواصات لمصر، لأنها تتعلق بأسرار الدولة.

وأوضح: “الأسباب التي انطلقت منها أمنية بحتة. ودولة إسرائيل لديها أسرار يعرفها حصرا رئيس الوزراء وعدة أشخاص”.

Haaretz.com

@haaretzcom

On live TV, Netanyahu admits OKing submarine sale to Egypt because of ‘state secret’ https://www.haaretz.com/israel-news/elections/on-live-tv-netanyahu-admits-oking-submarine-sale-to-egypt-because-of-state-secret-1.7046106?utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter 

On live TV, Netanyahu admits OKing submarine sale to Egypt because of ‘state secret’

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان يعتزم تمرير قانون يعرقل اتهامه في إطار قضية الفساد المتعلقة ببيع الغواصات، قال نتنياهو: “لا على الإطلاق، لم أتعامل بذلك ولا أخطط للقيام بهذا الأمر”.

واعتبر نتنياهو أن التقارير التي تحدثت عن تورطه في الفساد من خلال هذه الصفقة واستفادته ماليا منها نشرت فقط للنيل منه سياسيا، مشيرا في هذا السياق إلى الأنباء التي تحدثت عن اختراق الهاتف المحمول لزعيم تحالف كحول لافان، بيني غانتز، من قبل الاستخبارات الإيرانية، وهو من أشرس المهاجمين لرئيس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى