منوعات

الملكة اليزابيث تمنح هاري وميجان وثيقة الموافقة علي الزواج

أصدر قصر باكنجهام صورة من وثيقة مكتوبة بخط يد الملكة اليزابيث الثانية لموافقتها علي زواج الأمير هاري من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، وتم وضع صك الموافقة قبل أسبوع من زواج هاري وميجان الذي سيعقد في كنيسة سانت جورج بقلعة وندسور.

وبحسب شبكة “سي بي أس نيوز” الأمريكية أن هذه الوثيقة تتميز بإنها مضاءة وعلي اليسار يضع ختم الملكة وفي النصف النص المكتوب وبه تنين أحمر رمز أمير ويلز ويوجد بالوثيقة علي اليمين زهرة وهي الوردة الوطنية للولايات المتحدة.

وأوضحت الشبكة أنه بموجب القانون البريطاني ، يجب على أول ستة أشخاص في خط خلافة العرش الحصول على إذن الملكة للزواج، وكان هاري في المرتبة الخامسة عندما خطب ماركل ولكن اصبح في المركز السادس بعد ولادة الأمير لويس في أبريل الماضي، وهو ابن أخيه الأمير وليام ودوقة كامبريدج كيت ميدلتون.

وأعلن قصر كنيجستون أمس أن رئيس أساقفة كنيسة المونسنيور مايكل بروس كاري سيلقي كلمة في حفل الزفاف الملكي الذي يضم أيضا القس ديفيد كونر ورئيس اساقفة كانتبري جوستن ويلبي.

وأضافت الشبكة أن كاري أول امريكي من أصل أفريقي يخدم كرئيس أساقفة للكنيسة الأسقفية، وهي فرع لكنيسة أنجلترا في الولايات المتحدة، وتعد جزء من الشراكة الأنجليكانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى