منوعات

بريطانيا تحظر على تلاميذ المدارس تسديد الكرة بالرأس

أعلنت اتحادات كرة القدم في إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية عن قواعد جديدة تقضي بمنع تلاميذ المدارس حتى عمر محدد، من تسديد الكرة بالرأس، وذلك للحد من احتمالات حدوث إصابات في المخ.
وتقضي الإرشادات الجديدة المعلنة من قبل الاتحادات الثلاثة اليوم الإثنين، بمنع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما من تسديد الكرات بالرأس خلال التدريبات.
وذكر الاتحاد الويلزي لكرة القدم أنه يجرى نظر قواعده بشأن تسديد الكرة بالرأس، وسيجري تحديث تلك القواعد في وقت لاحق من العام الجاري.
وستطبق اللوائح الخاصة بتسديد الكرة بالرأس على من تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاما، مع استثناء المباريات من تلك التغييرات، حيث ذكر الاتحاد الإنكليزي أنه نادرا ما يحدث فيها أن تسدد الكرة بالرأس.

وجاءت القواعد الجديدة بعد دراسة أجرتها جامعة غلاسكو، حيث أظهرت أن احتمالات وفاة لاعبي كرة القدم السابقين بأمراض الدماغ تتضاعف لثلاث مرات ونصف مقارنة بالأشخاص الآخرين.
وأعلن الاتحاد الإنكليزي أن القواعد الجديدة التي أعلن عنها اليوم ستطبق بشكل فوري.
وأوضح الاتحاد الإنكليزي في بيان: “ستوفر (القواعد) للأندية الشعبية والمدربين واللاعبين الإرشادات الموصى بها فيما يتعلق بالرأسيات خلال التدريبات فقط… وهذه الإرشادات لن تدخل أي تغييرات على طريقة لعب المباريات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى