منوعات

بعد الاستقالة على الهواء أصبح أغلى مذيع بالشرق الأوسط.. عمرو أديب يتعاقد مع MBC برعاية تركي آل الشيخ

قَّع الإعلامي المصري عمرو أديب رسمياً مع مجموعة MBC لتقديم برنامج أسبوعي عبر شاشتها، على مدار عامين.

وبذلك، أصبح عمرو أديب أغلى مذيع في الشرق الأوسط، حسبما قال تركي آل الشيخ، المستشار بالديوان الملكي السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، في الفيديو الذي شهد التوقيع بين مجموعة بتال القوس والإعلامي المصري.

 

يأتي ذلك بعد شائعات بأن تركي آل الشيخ وراء استقالة عمرو أديب من  ON Ent والتي تراجع عنها في وقتٍ لاحق على الهواء مباشرة.

إذ أعلن أديب (54 عاماً)، استقالته من عمله مذيعاً في قناة ON Ent المصرية، وذلك على الهواء مباشرةً، خلال عرض برنامجه “كل يوم”، في حلقة الإثنين 30 أبريل/نيسان 2018.

وقال إنه سيترك القناة قبل شهر رمضان، وتحديداً في 15 مايو/أيار 2018، وذلك بعدما أبلغته القناة أن بإمكانه المغادرة، حيث تقدَّم بطلبٍ رسمي لها قبل 7 أشهر، لكن القناة طلبت منه الانتظار لحين حلِّ بعض المشكلات الخاصة بها، وانتهاء الانتخابات الرئاسية المصرية.

وفي حديثه الذي استمرَّ نحو 10 دقائق، عبَّر أديب عن سعادته بهذا القرار، لافتاً إلى أنه ليس بسبب مشكلة سياسية أو مشكلة مع إدارة القناة، لكنه يريد أن يترك مكانه لمذيع آخر يأخذ حقَّه من الشهرة والعمل بالمجال، مثلما فعل هو لأكثر من 22 عاماً.

ثم خرجت تلميحات إلى انتقاله لقناة سعودية؛ إذ قالت صحيفة “الوطن” المصرية إن أديب سيتعاقد مع تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي السابق لنادي “الأهلي” المصري؛ وذلك لإنشاء شبكة قنوات تلفزيونية بالقاهرة في الفترة المقبلة، وسيقدم أديب برنامجاً عبرها.

هذا الأمر لفت إليه أيضاً خالد رفعت صالح، مدير مركز طيبة للدراسات السياسية، في منشورٍ كتبه على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

 

وقتها، أشار مصدر من داخل ON Ent -رفض الكشف عن اسمه- في تصريحٍ لـ”عربي بوست”، إلى أن الإعلامي المصري بصدد التوجه إلى فرنسا والاستقرار فيها لـ”فترة نقاهة”، نافياً انتقاله إلى قناة سعودية.

وأشار المصدر نفسه إلى أن أديب قرر الابتعاد في المرحلة المقبلة عن تقديم البرامج اليومية، وأنه سيتجه بعد عودته من فترة الانقطاع، التي لم يحدد موعد انتهائها، إلى تقديم البرامج الأسبوعية والاجتماعية.

واستمرت التوقعات حتى فاجأ أديب الجميع بالظهور في حلقة الأربعاء 16 مايو/أيار 2018، ببرنامجه “كل يوم”، وأوضح أنه تراجع عن قرار تركه القناة، بعد اجتماعات مطولة مع إدارة قنوات ON، دارت حول استمرار بقائه في القناة.

 

وأشار إلى أنه سيأخذ إجازة طويلة، ليعود مرة أخرى للظهور على الشاشة في شهر سبتمبر/أيلول 2018.

ولفت إلى أن هناك سببين أثّرا على قرار تراجُعه عن ترك القناة؛ الأول هو تكريم المشاهدين له ورغبتهم في استمراره بالقناة، والثاني هو حرصه على نجاح القناة التي يَعتبر نفسه جزءاً كبيراً منها؛ لذلك فإنه سيستمر بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى