منوعات

تمثال الأميرة ديانا ودودي الفايد ينقل من “هارودز” إلي حديقة منزل محمد الفايد

بعد سنوات من تخليد ذكري الأميرة ديانا ورجل الأعمال دودي الفايد، تم نقل تمثال دودي وديانا من متجر هارودز إلي حديقة محمد الفايد، وعلي الرغم من بقاء التمثال في متجر هارودز منذ عام 2005 إلي 2018 إلا أنه لم يلق استحسان العائلة الملكية البريطانية طوال هذه السنوات ولكنه كان عنصر جذب للكثير في بريطانيا.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلي أن التمثال يبلغ طوله 10 اقدام للأميرة ديانا ودوي الفايد مصنوع من البرونز، وظهرا فيه الاثنين يحملان حمامة، ومكتوب علي قاعدته الضحايا الأبرياء ووضع في متجر هارودز في عام 2005 تكريماً للأميرة ديانا ودودي الفايد الذين ماتوا أثر حادث في عام 1997.

ولفتت الصحيفة إلي أن التمثال لم يلق استحسان العائلة الملكية البريطانية، ولكنه أصبح مصدر جاذبية للكثيرين، وكان محمد الفايد صنع التمثال تكريما لذكري ابنه دودي الفايد والأميرة ديانا ووضع التمثال في متجره هاروز ولكنه باع المتجر في عام 2010 بـ1.5 مليار جنية استرليني، وشرط علي المشتري أن يبقي التمثال ولكن بعض أعلان الأمير وليام وهاري صنع تمثال لوالدتهما ووضعه في قصر كنيجستون إارد مالك هارودز إزالة التمثال وإعادته للفايد.

وأضافت الصحيفة أن محمد الفايد وضع التمثال في حديقة منزله وأكد أنه راضي عن نقل التمثال ووضعه في حديقة المنزل واعتبرها بمثابة نعمة وراحة له أن يضع التمثال في منزل العائلة بعد مشاركته للجمهور لسنوات عديدة في هارودز.

وقال محمد الفايد “أن دودي كان أبناً رائعاً وعاش حياته بالكامل وهذا التمثال يعبر عن لحظة من أسعد اللحظات في حياتهم وهو ذكرة دائمة لحبهم وحياتهم”.

وأشار محمد الفايد إلي إن مأساة موتهم لا يمكن أن تنسي ولا يخفف ألمها وأنا والعائلة نشعر دائماً بفقدانهم يومياً، ونعتقد أن التمثال تكريماً لهما ونشعر بالراحه تجاه التمثال الذي يمثل تكيماً لقصة حبهما.

واضاف الفايد أننا نشكر الشركة القطرية القابضة التي استمرت بالحفاظ علي التمثال في هارودز طوال هذه السنوات والآن حان الوقت أن يصل التمثال إلي مكانه النهائي.

ولفتت الصحيفة إلي أن التمثال تم نقله أثناء أجازة عيد الفصح وكان المتجر مغلقاً وهو الآن في حديقة الفايد في منزله، وكان من غير المفاجيء أن يطلب أبناء ديانا بالتمثال البرونز أو يغضبا من نقله، فالتمثال المنحوت من قبل الفنان وليام ميتشل يصور أمهما وهي حافية القدمين مع دودي ويحملان حمامة بيضاء رمز للحرية الأبدية، ويعتقد البعض ان متجر هارودز ازال التمثال عن عمد محاولة من القطريين استرداد أمر الملكية الذي خسروه في عام 2000.

ونوهت الصحيفة إلي أن الأمير وليام وهاري قررا صناعة تمثال لوالدتهما ديانا ويعمل الفنان إيان رانك برودلي علي تصميمه وسيضع في قصر كنسينجتون عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى