منوعات

رضيعه يابانية تجذب الآلاف علي انستجرام بسبب شعرها الكثيف

ستعرف أنَّك حققت نجاحاً في الشبكات الاجتماعية إذا جمعت عدد متابعين على موقع إنستجرام يتجاوز 120 ألف متابع، ولم تبلغ من العمر بعدُ عاماً واحداً في هذه الحياة.

استطاعت هذه الرضيعة، التي يُطلق عليها «بيبي تشانكو«، أن تحقق شهرةً عالمية بفضل شعرها الكثيف الطويل.

وبحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، عندما وُلدت الرضيعة، البالغة من العمر 6 أشهر، في اليابان خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2017، كان رأسها بالفعل مكسوّاً بشعرٍ مبهر.

إلا أنَّ شعرها استمر في النمو بمعدل طول وكثافة مذهل، وهو السبب في أن تقرر عائلتها بدء حساب للصغيرة على موقع إنستغرام؛ لتوثق مراحل نموها.

وعلى الرغم من ان معظم الأطفال المواليد يولَدون برأس أصلع، أو بشعر خفيف يسقط بعد الولادة، فإن حالة الطفلة اليابانية كانت مختلفة؛ إذ استمر شعرها في النمو بمرور الأيام.

بعض التفسيرات العلمية تُرجع سبب ولادة بعض الأطفال بشعر كامل وكثيف، إلى تأثير هرمون الأستروجين الخاص بالأم على الطفل.

حققت بيبي تشانكو شعبيةً كبيرة في عالم إنستغرام منذ نشر أول صورةٍ لها على الحساب الخاص بها في الثامن من مايو/أيار هذا العام (2018).

إذ علق عددٌ من الأشخاص على الصور، معربين عن إعجابهم بشعرها، حتى إنَّ أحد التعليقات جاء به: «هذه الطفلة لديها شعر أفضل من أي شخصٍ أعرفه». في حين قال آخر إنَّ كل عائلة تتمنى طفلاً لديه شعر كهذا.

في مايو/أيار 2018، أشارت تقارير إلى أنَّ رضيعةً ظهر شعرها في الأشعة فوق الصوتية، استخدم أهلها بالفعل مجفف شعرٍ لتصفيف شعرها وهي في عمر 4 أشهر.

من الشائع لبعض الرُّضَّع أن يسقط شعرهم خلال الأشهر الـ6 الأولى، حسبما أوضح موقع Baby Center.

وتسمى هذه العملية Telogen Effluvium (تساقط الشعر)، وتحدث نتيجة انخفاض مستويات الهرمون لدى الرُّضَّع بعد الولادة.

وشرح خبراء الشعر وفروة الرأس في شركة Philip Kingsley، أنَّ الأطفال الذين يولَدون بشعرٍ كثيف يمكن غسل شعرهم بلطف وبماء دافئ خلال الأسابيع الأربعة الأولى.

وعندما يكبر الطفل فإن الآباء يمكنهم أن يستخدموا قليلاً من الشامبو، الذي يساعد على تنظيف الشعر بفاعليةٍ أكبر.

وأوصى الخبراء في Philip Kingsley بتنظيف شعر الطفل وفروة رأسه بلطفٍ بالأيدي، والتأكد دوماً من سن الطفل ومنع دخول الشامبو إلى عينيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى