منوعات

سماعات آبل الجديدة تجعلك تسمع محادثة في غرفة أخرى

تقدم سماعات AirPods اللاسلكية من أبل خاصيةً مفيدة تساعد في حالات العجز عن السماع؛ لكنها مفيدة أيضاً في التنصُّت؛ ولذلك تباينت ردود فعل الجمهور تجاهها.

أُطلِقَت خاصية Live Listen مع إطلاق نظام تشغيل iOS 12. ووفقاً لأبل، يمكنك استخدام AirPods لتحويل أجهزة الآيفون والآيباد والآيبود تاتش إلى مُكبِّر صوتٍ يرسل الأصوات إلى سماعات AirPods.

ويذكر الموقع أن «خاصية Live Listen تساعدك على الاستماع إلى حديثٍ في بيئةٍ صاخبة، أو حتى الاستماع إلى شخصٍ ما يتحدَّث في الجانب الآخر من الغرفة».

وقد صُمِّمَت هذه الخاصية بشكل أساسي لإفادة ضعاف السمع.

تمكنك من سماع ما يحدث في غرفة أخرى

إلا أن بعض المستخدمين أشاروا على موقعي تويتر وReddit إلى أنها تعني أيضاً أن مستخدمي أبل يمكنهم الاستماع إلى محادثةٍ تجري في غرفةٍ أخرى طالما أن جهازهم الآيفون موجودٌ في تلك الغرفة، وأنهم يمتلكون AirPods، وأن خاصية Live Listen مُفعَّلة.

 

كتب أحد الأشخاص على موقع تويتر: «إذا كنت تمتلك AirPods يمكنك الضغط على زر «تفعيل» الخاص بـ»Live Listen»، وترك هاتفك في الغرفة مع شخصٍ ما، وستتمكَّن من الاستماع إلى ما يقولونه. اشكرني لاحقاً».

وبمجرد تشغيل مُكبِّر الصوت، يمكن التحكُّم في مدى حساسيته لالتقاط أصوات أكثر أو أقل.

وقد توقَّع مستخدمو تويتر أن تكون هذه الخاصية -التي ذاعت بعدما كانت غير معروفة على نطاقٍ واسع- نقطةً فارقة في تاريخ التنصّت.

وكتب مستخدمٌ آخر: «إن خاصية Live Listen في هواتف آيفون المتصلة بسماعات AirPods ستتسبَّب في بعض المشاكل».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى