منوعات

لماذا سيُبقي الأمير هاري على لحيته خلال حفل زفافه؟

علي  الأرجح، اختار الأمير هاري الملابس التي سيرتديها في حفل زفافه قبل شهور مضت، إلا أن السؤال الذي يواجهه الآن هو إذا ما كان عليه أن يحلق لحيته بينما يتبقى أسبوع فقط على الزفاف.

فمن المتوقع أن يرتدي الأمير الذي خدم في الجيش لـ 10 سنوات زيّاً عسكريّاً في حفل زفافه، تقديراً لدوره في القوّات المسلّحة في أهمّ يوم من أيام حياته.

فيما سيكون الزيّ غالباً هو زي عقيد القوات البحرية الملكيّة، وهو أحدث وأرفع الرتب العسكرية التي نالها.

لكنّ العرسان الذين يتزوّجون مرتدين الزي العسكري عادة ما يكونون حليقي الذقن، إذ إن هذا ما تمليه قوانين الجيش.

وأوضح المؤرّخ هوجو فيكرز أن الأمير هاري لن يكون بوسعه ارتداء الزي العسكري إذا ما احتفظ بلحيته، مشيراً إلى أنَّ  الأمير “أحياناً ما يفعل ذلك، لكنهم لا يحبون الأمر”.

لكن ربما يتمكّن من التحايل على قوانين الجيش، باعتبار أنَّه لم يعد يخدم فيه بعد الآن.

إذ شرحت إيميلي ناش، المراسلة الملكيّة لمجلّة HELLO! البريطانية الأمر قائلة: “لم يعد يخدم في الجيش بعد الآن، لذلك ليس مجبراً على التقيّد بقوانين الجيش المتعلّقة بشعر الوجه. كان لدى الأمير لحية طوال فترة علاقته بميغان،لذا سيكون من الغريب جداً أن تختفي يوم الزفاف!”.

أطلق لحيته لأول مرة قبل 8 سنوات

بدأ هاري بإطلاق لحيته لأول مرّة في 2013 عندما أكمل رحلته الخيريّة إلى القطب الجنوبيّ لمساندة قدامى المحاربين مع منظمة Walking With The Wounded، واحتفظ الأمير بلحيته لدى عودته إلى المملكة المتّحدة.

وقد فاجأ مظهره الجديد المراقبين الملكيّين عندما حضر إلى خدمة الكنيسة في يوم عيد الميلاد في قصر ساندرينغهام.

ويُقال أنَّ جدّته الملكة أخبرته أن يحلقها، إذ قال مصدر مطلع للمجلة البريطانية: “أُعجبت بقيّة العائلة بها، وسخروا منها، بالأخص قريبته زارا فيليبس التي لقّبته بـ (الأمير المُشعر). لكنّ الملكة أظهرت استياءها بعد مدّة قصيرة”.

وتابع: “لا تمانع الملكة أن يطلق الرجال الملكيّون لحاهم عندما يكونون في القوّات المسلّحة أو في جولة في البراري كما فعل هاري في المنطقة القطبيّة الجنوبيّة، لكنّها تتوقّع أن يكونوا حليقي الذقن عند العودة إلى وطنهم”.

إلا أن الأمير هاري حلق لحيته في يوم رأس السنة، على الرّغم من الأقوال التي تواردت عن إعجاب صديقته في ذلك الوقت كريسيدا بوناس بها. لكنه عاد لإطلاق لحيته بعدما ترك الجيش في يونيو/حزيران 2015، وأبقى عليها منذ ذلك الوقت.

وعامةً يتمتع الأمير هاري بوسامة أكبر بهذه اللحية، فبدونها يبدو كالطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى