منوعات

لماذا ميجان ماركل وكيت ميدلتون لا ترتديان الألماس قبل السادسة مساءً؟

قد يكون لدى العائلة الملكية تشكيلة مجوهرات تُحسد عليها، لكن وفقاً لإحدى الخبيرات لا يُسمح لميجان ماركل وكيت ميدلتون إلا بارتداء بعض الحلي قبل حلول المساء.

ترتدي كل من كيت وميجان خواتم الخطبة كل يوم بالتأكيد، ولكن يقال إن القطع الفخمة مخصصة للمناسبات الخاصة، بحسب ما نقلته صحيفة “ذا صن” البريطانية عن إحدى خبيرات الإتيكيت.

وأضافت خبيرة الإتيكيت، مايكا ماير، أنه بالرغم من أن المجوهرات الأخرى مثل اللؤلؤ والتوباز (الياقوت الأصفر) تُرتدى غالباً قبل السادسة مساءً، تتجنب النساء الملكيات أي شيء باهظ للغاية «لتجنب أن يبدين مبهرجات».

وغالبًا ما تُشاهد كيت وهي ترتدي المجوهرات متوسطة التكلفة -مثل أقراطها من العلامة التجارية Accessorize التي يبلغ ثمنها 8 جنيهات إسترلينية- وقد شوهدت ميجان بانتظام وهي ترتدي خواتم من العلامة التجارية Missoma زهيدة الثمن.

وقالت مايكا لموقع News.com.au: «قبل السادسة مساءً، سترى المعادن والأحجار الكريمة واللؤلؤ والياقوت الأزرق، لكن في المساء، سيظهر الألماس، وذلك كي لا تبدو مبهرجاً في مظهرك».

ووفقاً لجرانت هارولد، المعروف أيضاً باسم The Royal Butler (وصيف/ رئيس خدم العائلة الملكية)، تُخصص التيجان المرصعة عادة للمتزوجات من العائلة الملكية.

وأوضح جرانت: «بالنسبة للسيدات المتزوجات، كان ذلك علامة على الحالة الاجتماعية ويفترض أن تُظهر أنكِ غير عزباء ولا تبحثين عن زوج».

وأضاف: «بالنسبة للسادة، كانت علامة واضحة على عدم التقرب أو مغازلة السيدة المعنية، وكلما زادت أهمية المناسبة، تزيد احتمالية رؤيتهن وهن يرتدين الألماس، وتحديداً عندما يكون هناك سبب».

في ديسمبر 2017، ارتدت كيت تاج الأميرة ديانا المفضل في حفلٍ دبلوماسي استضافته الملكة، بينما ارتدت كل من دوقة كامبريدج ودوقة ساسكس التيجان الفخمة في يوم زفافهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى