منوعات

وفاة روسية بعد تحنيطها حية بسبب خطأ طبي

توفيت روسية تبلغ من العمر 27 عاماً بعد معاناتها عذاب شديد لخطأ طبي تسبب في تحنيطها وهي علي قيد الحياة، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل البريطانية”.

واتهمت والدة ايكاترينا فيداييفا المسعفين بقتل ابنتها بعد وضع محلول من الفورمالين لها بدلاً من وضع محلول ملحي، أثناء تواجدها في المستشفي لإجراء عملية جراحية روتينية في مدينة أوليانوفسك الروسية.

واوضحت الصحيفة ان ايكاترينا بعد اعطائها محلول الفورمالين الذي يستخدم في تحنيط جثث الموتي عانت من آلام شديدة وتشنجات لمدة يومين قبل ان تتعرض للغيبوبة أدت لوفاتها بعد توقف جميع الأجهزة في جسمها.

وقالت الأم جالينا باريشنيكوفا وزوجها ايجور “أنهم جاءوا مع ابنتهما أثناء إجراء الجراحة لها في أكبر مستشفي في موسكو، وبعد اعطائها محلول الفورمالين ظهر عليها تشنجات وظلت ترتجف ووضعنا عليها لغطية والبطاطين، ولم ياتي اي طبيب لرؤيتها علي الرغم من أنها كانت علي وشك اعطائها حقنة التخدير لتدخل غرفة العمليات، وعانت من آلام شديدة في المعدة والقيء”.

وأضافت جالينا أننا لم نكن نعرف أن الفورمالين كان يأكل جسدها من الداخل، واكد الأطباء انها أثناء الجراحة أنها تناولت شيئا عن طريق الخطأ، وكانت بحاجه لتدابير عاجلة ولكنهم لم يفعلوا شيئاً، وطلبت من الأطباء المساعدة ولكنهم طلبوا منا العودة بها إلي المنزل وطهي حساء الدجاج لها والتوقف عن القلق، وتوسلت للأطباء لمساعدتها وقولت لهم أناه ابنتي الوحيدة، وكان مل ما يشغلهم أن اذهب من المستشفي وما بين عشية وضحاها تدهورت حالتها أكثر ونقلت إلي العناية المركزة ولمدة 14 ساعة من بعد الجراحة واعطائها مادة الفورمالين ولم يفعل الأطباء لها شيئا لينقذوا حياتها، واخبرتنا الطبيبة أنه يوجد خطأ طبي وجعلها في غيبوبة وتوقف قلبها ورئتيها والكبد عم العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى