وجوه

إعلان الفائزة بلقب ملكة جمال أمازيغ المغرب لعام 2019

حازت هاجر المرابط، على لقب ملكة جمال أمازيغ المغرب المغرب لعام 2019 في دورتها السادسة، التي اختتمت من صباح اليوم الأحد، في حفل أقيم بمدينة أكادير بحضور أكثر من 800 شخص، مع قرب احتفالات رأس السنة الأمازيغية الجديدة.
ونالت “حبيبة بوكريم” المنحدرة من منطقة حاحا (الصويرة) لقب وصيفة ملكة جمال أمازيغ لعام 2019، فيما حازت “أسماء أنفلوس” المنحدرة من بلدة إيمنتانوت (شيشاوة) المركز الثالث.
وقالت المتوجة هاجر المرابط ابنة بلدة تافروات في تيزنيت، انها سعيدة بهذا اللقب الذي يجسد الاحتفاء بالمرأة الأمازيغية “أنا أمازيغية ابنه قرية “أكرض أوضاض” في تافروات، هدفي دعم الأعمال الخيرية والإنسانية والتطوعية، إلى جانب العمل المدني”.
واضافت هاجر “إن تتويجي بلقب (ميس أمازيغ 2019)، مسؤولية كبيرة على عاتقي من أجل إضفاء صورة أجمل للمرأة الأمازيغية جمالا وخلقا وسلوكا وممارسة، وفي كل الأعمال النبيلة التي نسعى إقامتها أو تنظيمها أو المشاركة فيها”.
وتقول لجنة تنظيم المسابقة، انها راعت اختيار المتوجة بلقب “ميس أمازيغ” أن يكون عمر المتنافسات على اللقب ما بين 18 و 29 عاما، وإتقان الحوار والمقارعة والثقافة العامة، والحضور القوي للشخصية الأمازيغية، إلى جانب الجمال وتناسقه مع الزي الأمازيغي المميز، الى جانب اللباس والحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى