الشأن الأجنبي

أغني رجل في أفريقيا سحب 10 ملايين دولار للنظر إليها فقط

قال الملياردير النيجيري أليكو دانجوتي ، خلال حضوره منتدى في ساحل العاج “انه سحب 10 ملايين دولار من البنك لمجرد أن ينظر إليها، وان يدرك رأسه أنه مال حقيقي وليس أرقام علي ورق”.

وبحسب الوكالة “فرانس برس” الفرنسية، يشتهر دانجوتي باسم أغنى رجل في أفريقيا، وهو رجل صناعي لديه العديد من الشركات التي تعمل في مجالات مختلفة من بينها الأسمنت والدقيق.
وقال دانجوتي في منتدي محمد إبراهيم في أبيدجان “عندما تكون صغيراً، فأن مليونك الأول هو المهم، ولكن بعد ذلك ستدرك أن الأرقام لا تعني الكثير”.

وتابع دانجوتي: في أحد الأيام صرفت 10 ملايين دولار ووضعتهم في صندوق سيارتي ثم وضعتهم في غرفتي ونظرت إليهم وفكرت أن لدي الآن أموال ثم أعد المال للبنك في اليوم التالي.

واعتبر دانجوتي ان القطاعين الواعدين في مستقبل أفريقيا عما الزراعة والتكنولوجيا الجديدة ولكنه نصح رجال الأعمال الأفارقة الشباب بعدم القلق من أول نجاح، لأن في أفريقيا دائماً يوجد صعود وهبوط في الأعمال.
وأعرب دانجوتي عن أسفه للمشاكل الجمركية والإدارية في أفريقيا التي تعيق الأعمال التجارية في جميع أنحاء القارة.

وأضاف دانجوتي: أن اقرب مثال علي هذه الصعوبات، الصعوبات التي تواجهها شركات السمنت في التصدير إلي بنين من المصانع النيجيرية التي تبعد فقط 40 كم من الحدود، ما جعل بنين تستورد الأسمنت من الصين بتكلفة أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى