الشأن الأجنبي

الاتحاد الأوروبي يحث تيريزا ماي علي وضع خطة في غصون 24 ساعة

حث الاتحاد الأوروبي رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي علي وضع خطة في غصون 24 ساعة إذا أرادت تمديد المادة 50 للخروج من الاتحاد الأوروبي، وفقاً لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

ويقول الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي “أن الاتحاد الأوروبي موافق علي منح تيريزا ماي تأخيرًا آخر لمحادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، لكن إذا فقط قدمت خطة عملية غدا مساء الأربعاء”.

وتشير الصحيفة إلي اجتماع وزراء من 27 دولة بالاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج صباح الثلاثاء لوضع الأسس لعقد اجتماع القادة في بروكسل في اليوم التالي.

وقال جورج كامبا الوزير الروماني بالاتحاد الأوروبي الذي رأس الاجتماع “أن تمديد الموعد النهائي للمادة 50 لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ما هو إلا هدفاً بح\ ذاتع، ويتعين علي الجانب البريطاني تحديد مخطط واضح بدعم سياسي موثوق لكي يوافق المجلس الأوروبي علي تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

ومن المقرر أن يجتمع غداً الأربعاء رؤساء ووزراء الاتحاد الأوروبي، ليقرروا ما إذا كانوا سيمنحوا تريزا ماي تمديد لفترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال ميشيل بارنييه ، كبير المفاوضين في الاتحاد الأوروبي ” الأمل في احتمال أن تؤدي المحادثات الجديدة بين حزب العمل والحكومة البريطانية إلى توافق في وستمنستر لدعم اتفاق الانسحاب”.

وأضاف: أن تمديد فترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يجب أن يخدم غرضًا ؛ وهو توفير المزيد من الوقت لضمان أن العملية السياسية التي وصفتها تيريزا ماي يمكن أن تتوج بالنجاح والحصول علي الموافقة من الأغلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى