الشأن الأجنبي

البيت الأبيض: تأجيل زيارة العاهل الإسبانى وزوجته

قال البيت الأبيض اليوم الأربعاء إنه تقرر تأجيل زيارة العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس وزوجته الملكة ليتيثيا إلى البيت الأبيض التي كانت مقررة في 21 أبريل مع تصدي البلدين لتفشي فيروس كورونا.

وأضاف في بيان أن الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا يتطلعان لاستقبال الملك وزوجته في المستقبل القريب.

وقال “ستواصل الولايات المتحدة العمل مع إسبانيا وكل شركائنا الأوروبيين للحد من تأثير وباء فيروس كوفيد-19”.

ومن جهة اخرى قال وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر:أنه يتم العمل بالتعاون مع البيت الأبيض لمواجهة فيروس كورونا، مضيفا أن فيروس كورونا لم يؤثر على القدر العسكرية الأمريكية، وبعض الشركات الخاصة تتوقع التوصل إلى لقاح سريعا، وقد يستغرق الحصول على لقاح لكورونا بين 12 و18 شهرا.
وأضاف إسبر خلال مؤتمر صحفى من داخل البنتاجون، أن الحرس الوطنى الأمريكي جاهز للمساعدة في احتواء فيروس كورونا، مضيفا أنه على القطاع تصنيع الأجهزة الطبية، من تكثيف إنتاج الأجهزة الطبية لمساعدة المرضى، وقدمنا ألفي جهاز تنفس لمكافحة فيروس كورونا.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، هاجم حاكم ولاية ميشيجان جريتشين ويتمير إن، بسبب إجراءات الولاية فى مواجهة كورونا وظهور المزيد من الحالات المصابة بالوباء العالمى القاتل، ووصف ترامب حاكم الولاية بـ”الفاشل”، وغرد عبر حسابه الرسمى بموقع “تويتر”، منذ قليل، قائلا: “يجب أن تعمل حاكم ميشيجان الفاشلة بجدية أكبر وأن تكون أكثر استباقية، نحن ندفعها لإنجاز المهمة، أقف مع ميشيجان”.

وطمئن الرئيس الأمريكى دونالد، فى تغريدة أخرى على “تويتر”، المواطنين، قائلا: “تعمل الحكومة الاتحادية بشكل جيد للغاية مع المحافظين ومسؤولى الدولة. والأشياء الجيدة سوف تحدث”.

كما هاجم حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو، لانتقاده سياسات الحكومة الاتحادية واتهامها بالإهمال في التعامل مع أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد، ووجه ترامب رسالة له عبر حسابه الرسمى بموقع “تويتر”، قائلا: “تريد يا كومو معاملة جميع الولايات بنفس طريقة نيويورك. كل الولايات ليست هى نفسها. البعض تضرر بشدة من الفيروس الصينى، وبعضهم لم يتعرضوا للضرب على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى