الشأن العربي

الجيش الوطني السوري يعلن أسر 16 عنصرا من قوات النظام وقسد

أعلن الجيش الوطني السوري المعارض، الثلاثاء، أسر 16 عنصرا من جيش النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) قرب مدينة رأس العين في ريف محافظة الحسكة.

وقال الناطق العسكري باسم الجيش الوطني يوسف حمود: “خلال محاولة عناصر من قوات النظام وقسد التسلل إلى قرية عنق الهوى شرق مدينة رأس العين، تم أسر 16 عنصرا -بينهم ضابط برتبة ملازم من قوات النظام- ولكن أغلب الأسرى من قوات قسد، إضافة إلى سقوط أكثر من 25 عنصرا بين قتيل وجريح”.

كما أكد قائد عسكري في الجيش الوطني سيطرتهم على قرية النويحات وعبد الحي شرق مدينة رأس العين على طريق الدرباسية، والسيطرة على موقع للقوات النظامية ومسلحي حزب العمال الكردستاني في قرية عبد الحي.

وأضاف القائد، الذي طلب عدم ذكر اسمه: “خلال الأيام الماضية تمت السيطرة على 13 قرية في محيط مدينة رأس العين، بعد أن بدل عناصر قسد ملابسهم بملابس قوات النظام التي تقدمت إلى نقاط قسد وتشاركت مع قسد السيطرة على تلك المواقع”.

وكشف القائد عن “انشقاق مجموعة تضم 15 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية من بلدة تل تمر ووصولهم إلى نقاط الجيش الوطني”.

من جانبها، قالت مصادر إعلامية رسمية سورية إن الجيش التركي أطلق قذيفة هاون على معبر الدرباسية بريف الحسكة الشمالي الغربي أثناء مرور دوريات الشرطة العسكرية الروسية، ما أدى لإصابة ستة مواطنين بجروح.

وأوردت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تابعة لقوات سوريا الديمقراطية اليوم “مصرع مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية يدعى (أندوك) يحمل الجنسية الألمانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى