الشأن الأجنبي

انطلاق انتخابات الرئاسة الأمريكية مع فتح مراكز الاقتراع في قريتين بولاية نيوهامبشير

 انطلقت الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، حيث فتحت قريتان صغيرتان في ولاية نيوهامبشيرأبواب مراكز الاقتراع.

 وأدلى خمسة ناخبين بأصواتهم في ديكسفيل نوتش، القرية الصغيرة البالغ عدد سكانها 12 شخصا في شمال شرق الولايات المتحدة، في انطلاقة رمزية للانتخابات الرئاسية بحلول منتصف ليل الثلاثاء، مصوتين بالإجماع لصالح المرشح الديموقراطي جو بايدن.

وبتصويتها في منتصف الليل، تتبع القرية الواقعة في غابات نيوهامبشير قرب الحدود الكندية، تقليدا معتمدا منذ 1960 أكسبها لقب “الأولى في البلاد”.

وباستثناء قرية ميلسفيلد المجاورة التي تصوت كذلك خلال الليل، تفتح معظم مكاتب الاقتراع على الساحل الشرقي للولايات المتحدة في الساعة 6,00 أو 7,00 صباح الثلاثاء (12,00 ت غ).

وثمة قرية ثالثة في المنطقة تتبع التقليد ذاته، لكنها ألغت الاقتراع الليلي هذه السنة بسبب جائحة كوفيد-19.

ولم يستمر التصويت سوى بضع دقائق، تم بعدها تعداد الأصوات بسرعة وإعلان النتائج، فصبت الأصوات الخمسة لصالح بايدن فيما لم يفز الرئيس دونالد ترامب المرشح لولاية ثانية بأي صوت.

وقال ليس أوتن الذي وصف نفسه بأنه “ناخب جمهوري على الدوام” إنه سيصوت للديموقراطي جو بايدن.

وأوضح بحسب ما نقلت عنه تغريدة على حساب البلدة على تويتر: “لا أوافقه في الكثير من المسائل، لكنني أعتقد أن الوقت حان لنبحث عما يوحدنا بدل ما يقسمنا”.

وتسمح القوانين الانتخابية في هذه الولاية الصغيرة للبلدات التي تعد أقل من مئة نسمة بفتح مكاتب الاقتراع منذ منتصف الليل وإغلاقها بعد إدلاء جميع الأشخاص المسجلين على القوائم الانتخابية بأصواتهم.

لكن افتتاح الانتخابات لا يجعل من البلدة مؤشرا إلى نتيجتها الإجمالية، ففي انتخابات 2016 صبت أصوات ديكسفيل نوتش لصالح المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون لكن الرئاسة كانت لترامب.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى