مصر

انفصال عربة من قطار القاهرة أسوان عند البدرشين ولا إصابات

أكد مسؤول بهيئة السكة الحديد انفصال عربة من قطار مكيف VIP، القاهرة أسوان قرب محطة البدرشين، ولم تحدث أي مشكلات بالقطار أو إصابات بين الركاب.

وانفصلت العربة الأخيرة من القطار رقم 1015 المكيف vip على خط القاهرة – أسوان، بين محطتي البدرشين والحوامدية بمحافظة الجيزة، قادما من أسوان متوجها إلى القاهرة.

وأوضح المصدر أن العربة انفصلت نتيجة وجود خلل بالقاطرة المسؤولة عن اتصال العربات، وتوقف القطار فى الحال وتم إصلاح العطل، وعادت حركة القطارات لطبيعتها.

وتوقف القطار في  الحال دون وقوع أية إصابات أو مشكلات للركاب، ولم يحدث أى عطل بحركة القطارات.

وعن تفاصيل الحادث فقد انفصلت العربة الأخيرة بعد إنفصال خرطوم الهواء الواصل بين العربات، ما أدى إلى سقوط الهواء وتوقف القطار فورا.

واستمرت حركة القطارات على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلى والبحرى بصورة منتظمة.

تشديد الرقابة

ومن جهته، طالب الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، جميع قيادات السكة الحديد، بعدم خروج أى قطار من ورش الصيانة إلا بعد التأكد من حالته الفنية قبل إنطلاق ساعات التشغيل.

وشدد الوزير على ضرورة الحفاظ على أرواح وسلامة الركاب المسافرين على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلى والبحرى.

مؤكدا أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة، على انتهاء جميع الأخطاء، والعمل على تقليل حوادث القطارات.

وقال وزير النقل، فى تصريحات لصحيفة الوطن، إنه تم توريد نحو 110 جرارا أمريكيا جديدا، و292 عربة قطار روسية جديدة للهيئة خلال الفترة الماضية.

وسيجري العمل على تشغيلهم، لتقديم خدمات مميزة للركاب، وتقليل حوادث القطارات، بالإضافة إلى تحديث أسطول الجرارات وعربات القطارات، مؤكدا على وقف أى قطار قديم عن العمل آواخر 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى