الشأن الأجنبي

ترامب يعيِّن جراحاً تركياً في البيت الأبيض.. اختار العالم محمد أوز في مجلس الرئاسة للرياضة لمدة عامين

عيَّن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة 11 ديسمبر 2020، الجراح التركي العالمي محمد أوز في المجلس الرئاسي للرياضة، والصحة، والتغذية، إلى جانب ما يقرب من 30 فرداً آخر، لمدة عامين.

حيث يشارك أوز في الفريق، ماريانو ريفيرا، لاعب البيسبول السابق في فريق نيويورك يانكيز، وبيل بيليشيك، مدرب فريق نيو إنغلاند باتريوتس لكرة القدم، ولاعب البيسبول الشهير جوني ديمون.

كذلك يضم الفريق الجديد 3 رؤساء مشاركين، منهم ريفيرا، وميستي ماي ترينور، اللاعبة الأولمبية السابقة الحائزة على الميدالية الذهبية، ولاعب كرة القدم الحائز على كأس هيزمان، هيرشل جونيور ووكر.

ترامب يعيِّن جراحاً تركياً في البيت الأبيض

يذكر أن المجلس الذي أنشئ عام 1956، يعمل تحت إشراف وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية (HHS)، التي تسعى إلى “زيادة المشاركة الرياضية بين الشباب من جميع الخلفيات والقدرات، لتعزيز أنماط حياة نشطة وصحية لجميع الأمريكيين”، وفقاً لموقع الوزارة.

فيما يعتبر رسمياً جزءاً من مكتب الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة.

يشار إلى أنه في 5 مايو/ 2018، رشح ترامب الجراح التركي لعضوية المجلس، لتقديم نصائح للشعب الأمريكي في الموضوعات المتعلقة بالتغذية الصحية والتمارين الرياضية.

وقال أوز في تغريدة عبر “تويتر” وقتها: “أنتظر بفارغ الصبر العمل من أجل تطوير نمط حياة الشباب”.

محمد اوز ومجلس الرياضة الأمريكي

جدير بالذكر أن مجلس الرياضة والصحة والتغذية في البيت الأبيض أنشئ عام 1956، ويعمل من أجل تحسين نمط الحياة الصحي للشعب الأمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن الطبيب “أوز” من مواليد كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية لأبوين تركيين، وهو جراح قلب ومؤلف، اكتسب شهرته الكبيرة في المجتمع الأمريكي والعالمي من خلال ظهوره الأسبوعي على برنامج “أوبرا وينفري” (Oprah Winfrey show)، وتقديمه برنامج “ذا دكتور أوز شو” (The Dr. Oz Show) الحواري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى