منوعات

تعرف علي ثروة الأمير هاري

يهتم العديد بالحديث عن حفل الزفاف الملكي للأمير هاري والنجمة الأمريكية ميجان ماركل، مما أثير العديد من الأسئلة حول حياة هاري وثروته وكيف يكسب المال وهو لا يتقاضي أجراً لواجباته الملكية.

واستعرضت صحيفة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية كل ما يخص الأمير هاري من الجانب الملكي والمالي، مشيرة إلي أن الأمير سيجري أكبر مغامرة عظيمة في حياته الشهر المقبل من زواجه من الأمريكية ماركل في 19 مايو المقبل.

ولفتت الصحيفة إلي توقيع الآلاف من الأشخاص في الشهر الماضي،عريضة يطالبون فيها العائلة المالكة بتمويل حفل الزفاف وعدم اخذ أي أموال من دافعي الضرائب البريطانيين لتمويل الزفاف، واثير الجدل والعديد من المحادثات حول حجم أموال العائلة المالكة البريطانية وأموال الأمير هاري.

ولفتت الصحيفة إلي ان الأمير هاري، هو هنري تشارلز ألبرت ديفيد ولد في 15 سبتمبر 1984، ويعرف رسيماً باسم هنري من ويلز ويبلغ من العمر 33 عاما، ويحتل هاري المركز السادس في العرش الملكي البريطاني خلف والده أمير ويلز، وشقيقه الأكبر دوق كامبريدج، وابن اخيه الأمير جورج، وابنة اخيه الأميرة تشارلوت، والطفل الثالث لدوق ودوقة كامبريدج الذي من المتوقع أن يصل خلال هذا الشهر.

بدأ الأمير هاري حياته العسكرية عندما دخل الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في عام 2005، ومنذ ذلك الحين خدم في الجيش البريطاني وغامر بالمشاركة في أفغانستان مع سلاح الجو في الجيش لمدة 20 أسبوعا من عام 2012 إلى عام 2013.

وفي عام 2014 أطلق الأمير هاري العاب انفيكتيس لأفراد القوات المسلحة من المرضي والمصابين، وهو أيضا راع لمارثون لندن الخيري.

وأضافت الصحيفة أن قيمة ثروة الأمير هاري والأمير وليام تقدر بنحو 39 مليون دولار، وعندما بلغ الأمير هاري الثلاثين من عمره في عام 2014 ورث حوالي 10 ملايين جنية استرليني من أمه الراحلة ديانا أميرة ويلز، وفقا لما ذكرته الخبيرة الملكية مارلين كونيج.

كما ورث الأمير وليام والأمير هاري ملكية أمهما الراحلة ، بالإضافة إلى مجموعة مجوهراتها الخاصة، وحصل هاري ووليان علي أرباح سنوية تبلغ حوالي 452.470 دولار سنوياً بداية من عمر 25 عاما لكل منهما، وفقاً لمجلة “فوربس”.

ويشرف الأمير تشارلز والد هاري ووليام علي دوقية كورنوال وهي ملكية خاصة تم تأسيسها في عام 1337 من قبل الملك إدوارد الثالث، وتغطي نفقات الأمير وليام وهاري.

وبالإضافة إلي ذلك حصل الأمير هاري علي مبلغاً من المال لمشاركته في الجيش، وغادر الجيش رسمياً في عام 2015، وأثناء عمله كضابط في سلاح الجو بالجيش ورد انه حصل علي راتب حوالي 45251 الف دولار في السنة، وأفاد تقرير لـ”فوربس” أن الأمير هاردي تلقي أيضاً ما بين 50.278 دولار و 53.286 دولار أثناء عمله كطيار في سلاح الجو الملكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى