تعليم

المدارس تعلن تطعيم التلاميذ ضد الالتهاب السحائى الأسبوع المقبل

أعلنت بعض المدارس بدء تطعيم التلاميذ فى رياض الأطفال ضد الالتهاب السحائى بداية من الأسبوع المقبل، على أن يتم الحصول على موافقة ولى الأمر على حصول ابنه على جرعة التطعيم المقررة، بالتنسيق مع مسئولى وزارة الصحة والسكان فى هذا الأمر.

وقالت مصادر مسئولة، إن المدارس تواصل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، منذ بدء العام الدراسى الجديد، لافتة إلى أن تطعيم التلاميذ ضد الالتهاب السحائى يأتى مع اقتراب موسم الشتاء وحرصا على صحة الطلاب، موضحة أن حصول الطلاب على الجرعات ليس معناه ظهور آى حالات فى المدارس ولكنه إجراء احترازى فقط.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أكدت فى وقت سابق، أنه بشأن ما تم تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول أنباء غلق مدرسة مصر الدولية بالجيزة بسبب وجود إصابات كورونا، هذا الكلام غير صحيح تمامًا، ولا صحة لوجود إصابات بالمدارس المصرية الحكومية الدولية (إدارة الشيخ زايد- إدارة الهرم – إدارة أكتوبر) وأن الدراسة منتظمة منذ 20 سبتمبر 2020 وحتى تاريخه.

وتناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما ينشر بخصوص وجود حالات اشتباه بفيروس كورونا داخل المدارس، منعًا لإثارة الرأي العام والبلبلة لدى أولياء الأمور مما يؤثر سلبًا على أوضاع المنظومة التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى