5 أشياء عليك معرفتها عن فيلم ساندرا بولوك “Bird Box”

5 أشياء عليك معرفتها عن فيلم ساندرا بولوك “Bird Box”
فيلم Bird Box
كتب: آخر تحديث:

لم يخيّب فيلم Bird Box على نتفلكس Netflix المستوحى من رواية الكاتب جوش مالرمان الصادرة عام 2014 وتحمل نفس الاسم، ظنَّ مشاهديه عند عرضه للمرة الأولى.

فيلم Bird Box على نتفليكس Netflix

وحسب موقع  Hollywood Life الأمريكي فقد كان العرض الأول قد بدأ في 21 ديسمبر 2018، وتألقت الممثلة ساندرا بولوك Sandra Bullock في الفيلم الذي يجسد قصةً مثيرةً وجديدة كلياً.

وهو العمل الثاني لها هذا العام بعد فيلم Ocean’s Eight، بينما يمثل فيلم Bird Box التعاون الأول بين ساندرا بولوك وشبكة Netflix.

 

قصة فيلم Bird Box

تدور أحداث فيلم Bird Box في المستقبل مجسِّداً سعي امرأةٍ واحدةٍ للبقاء على قيد الحياة.

تبدأ قوى غامضة في القضاء على البشرية، وإذا نظرت إليها، فإنك تتخلى عن حياتك.

هربت مالوري (اسم شخصية بطلة الفيلم) بطفليها عبر النهر إلى المكان الوحيد المتبقي الذي يُحتمل أن يكون ملاذاً آمناً.

مع ذلك، وحتى يتمكنوا من النجاة، فإنه يتعين عليهم الذهاب في هذه الرحلة المرعبة معصوبي الأعين لمدة يومين.

أبرز ما يميز فيلم Bird Box

يتميز الفيلم بطاقم عمل رائع، يضم إلى جانب نجمة الأفلام الحائزة على جائزة الأوسكار ساندرا بولوك، والممثلة سارة بولسون التي حازت جوائز الإيمي وGolden Globe.

بالإضافة إلى المرشحة للأوسكار جاكي ويفر، وتريفانتي رودس، وماشين غان كيلي، وروزا سالازار، دانيال ماكدونالد، وليل ريل هاوري، وتوم هولاندر، ودي بي ونغ.

أحدث الفيلم تدور في فترتين زمنيتين

تدور أحداث الفيلم في فترتين زمنيتين، وتركز الفترة الزمنية الأولى على الماضي، حين تجد مالوري الحامل ملجأً للطوارئ في منزلٍ مليءٍ بالناجين الآخرين.

بينما تمثل الفترة الزمنية الثانية الوقت الحاضر، حين تبحر مالوري وطفلاها عبر النهر المروع داخل زورق صغير معصوبي العينين.

ليس لديهم سوى أنفسهم وطائرٍ في صندوقٍ ويتجهون نحو مستقبلٍ مجهول.

استعانت برجل أعمى لمساندتها!

عملت ساندرا مع رجلٍ أعمى لمساعدتها في هذا الدور، وقالت ساندرا في تصريح لها:

«علمني كيفية الثقة فيما نستطيع بالفعل الشعور به، لكننا فقط لا نستخدم هذه القدرات معظم الوقت، لقد دخل إلى منزلي وقال: يبعد هذا الحائط عني 4 أقدام (1.22 متر)، ويبعد الآخر الذي فوقي 9 أقدام (2.74 متر)».

وأضافت: يستطيع إخبارك إن كان هناك منزل في الحقل أم لا، ويمكنه الشعور بالأسوار، يستطيع ركوب الدراجة، كان عداءاً، وأظهر لي أنه يفعل الكثير من ذلك باستخدام حدسه.

لا يمكن لمس ذلك، ولكن عند اقترابك من جسم، فإنك تشعر بوجود شيءٍ ما هناك. الأمر يشبه الرادار.

فيلم Bird Box على نتفليكس Netflix

أطفالي أحبوني أكثر عند تصوير فيلم Bird Box

وقالت ساندرا إن أطفالها «أحبوها» أكثر عند تصويرها لفيلم Bird Box، لتتقمص شخصية مالوري، كان على ساندرا «أن تتخيل موت أسرتها، أو أطفالها، أو موت رفيق الحياة».

وقالت ساندرا في حديثها لموقع Variety: «بنهاية اليوم وعند العودة إلى المنزل، أشعر بالامتنان لعدم اضطراري للتفكير في هذه الأفكار المروعة، التي أفكر فيها يومياً كأم بسبب الخوف».

وأضافت: «كان الأمر علاجاً شافياً، لقد تخلصت من هذه الأفكار، أذهب إلى منزلي كل يوم وأعتقد أن طفليَّ (لويس وليلي) أحباني بشكل أفضل؛ لأنني لم أكن خائفة أو متسلطة أو مخيفة».

نتفليكس تحذر من محاكاة تحدي فيلم Bird Box

قالت شبكة نتفليكس الأسبوع الماضي إنَّ فيلم الإثارة Bird Box للمثلة ساندرا بولوك شاهده 45 مليوناً من المشتركين في خدمتها في الأسبوع الأول من عرضه على الشبكة، وهو رقم قياسي بالنسبة لفيلم من المحتوى الأصلي لمنصة نتفليكس.

وبعد خمسة أيام، أصدرت نتفليكس أمس الأربعاء 2 يناير تحذيراً يتعلق بالصحة العامة في محاولة للحفاظ على أكبر قدر ممكن من هؤلاء المشتركين على قيد الحياة.

 

إذ نشرت خدمة نتفليكس هذا المنشور استجابة لصيحة متزايدة الانتشار على الشبكات الاجتماعية وهي تحدي Bird Box، وفيه يحاكي الناس شخصيات من الفيلم كانوا مضطرين لتنفيذ كل مهامهم وهم معصوبو العيون، خوفاً من أن تدفعهم الوحوش الخفية إلى الانتحار.

وقد غردت نتفليكس عبر حسابها الرئيسي على موقع تويتر: «لا نصدق أننا مضطرون لقول هذا، لكن: نرجو ألا تؤذوا أنفسكم بتحدي BIRD BOX، لا نعلم كيف بدأ هذا، ونحن نقدر حبكم، لكن الصبي والفتاة -أبناء الشخصية التي تؤديها ساندرا بولوك في فيلم Bird Box- لديهما أمنية واحدة فقط في 2019، وهي ألا ينتهي بكم الأمر في المستشفى بسبب صيحات الإنترنت».

 

جاءت مناشدة نتفليكس بالاعتدال في هذه الصيحة المهووسة، وليس الامتناع عنها، بعد نشر آلاف المقاطع عبر الإنترنت تصور الناس وهم يتعثرون حول المنازل، والدرج، والغابات وأعينهم معصوبة.

ومن بين المقاطع التي شاركها المستخدمون عبر الإنترنت لمحاكاتهم لتحدي Bird Box، جاء هذا الفيديو الذي نشره مستخدم عبر حسابه على تويتر، وأرفق معه تعليق: «جميعكم تقومون بتحدي Bird Box؟»

التعليقات

اترك تعليقاً