عالمنا الآن

جرينبلات: تصريحات حاخامات كلية إسرائيلية “مقززة ولا تمثل اليهودية”

أدان المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جيسون جرينبلات الأربعاء، الأقوال العنصرية لحاخامات الكلية الدينية “بني دافيد”، في مستوطنة “عيلي”، المقامة على أراض فلسطينية محتلة.

وجاءت أقوال جرينبلات ردا على تقرير نشرته القناة الإسرائيلية 13، تضمن تصريحات للحاخامات، برروا فيها العبودية ، ودافعوا عن أدولف هتلر وادعوا وجود فرق جيني بين اليهود والعرب.

وكتب جرينبلات على “تويتر” “هذه الأقوال مثيرة للاشمئزاز ولا تمثل اليهودية وأنا أدينها”، وأضاف:” تصريحات الكراهية من هذا القبيل مقيتة، وكما نرى أكثر وأكثر، تقود الى هجمات قاتلة. يجب علينا محاربة هذا النوع من الكراهية”.

وتشكل أقوال غريبنلات إدانة نادرة من قبل إدارة ترامب لجهة إسرائيلية، حيث تهاجم الإدارة عادة جهات فلسطينية رسمية بدعوى التحريض وتأييد العنف.

وكانت القناة 13 الإسرائيلية قد نشرت تسجيلين من درسين تم تمريرهم في الكلية العسكرية بمستوطنة “عيلي”، ظهر فيها الحاخام “اليعزر كشتئيل” وهو يقول ان العرب يريدون ان يكونوا تحت الاحتلال، لأن لديهم مشكلة جينية وانهم غير قادرين على إدارة دولة، مضيفا:”الاغراب يريدون ان يكونوا عبيدا لنا…من الأفضل أن تكون عبدا لليهود”.

وفي درس آخر قال الحاخام جيورا ريدلر انه من بين الأشياء الأخرى، ان “المحرقة هي في الحقيقة ان تكون تعددية” وان “هتلر هو الانسان الأكثر صدقا بالوجود، بالتأكيد انه صادق بكل ما يقوله”، جاءت اقوال ردلر في إشارة الى ان منطق الألماني يعتبر منطقيا، كما يقول ، “بالنسبة لانفسهم”.

Jason D. Greenblatt

@jdgreenblatt45

These outlier comments are disgusting, do not represent Judaism & I condemn them. Hate speech of all forms is vile and as we increasingly see, leads to deadly attacks. We must fight all forms of hatred. https://www.timesofisrael.com/embracing-racism-rabbis-at-pre-army-yeshiva-laud-hitler-urge-enslaving-arabs/ 

Embracing racism, rabbis at pre-army yeshiva laud Hitler, urge enslaving Arabs

Recordings show instructors at settlement academy openly promoting Jewish supremacy; principal says Arabs want to live under Israeli occupation due to their genetic inferiority

timesofisrael.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى