ثقافة وفنون

رامز جلال يزيل كلمة “برنامج” من عمله الرمضاني ويعترف” فقرات تمثيلية” فقط

وافق رامز جلال مقدم برنامج “رامز عقلة طار” على قناة MBC مصر، على إزالة كلمة برنامج من على العمل الذي يقدمه يوميا في رمضن،  حتى لا يخضع لقانون نقابة الإعلاميين.

وطلبت نقابة الإعلاميين من القائمين على العمل، الذي تم تصويره في السعودية برعاية تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية، ويعرض على إم بي سي مصر، إزالة كلمة “برنامج”.

وكان وضع كلمة برنامج قبل حلقات المقالب التي يقدمها رامز جلال، محور الخلاف الذي تم منذ العام الماضي بسبب الجدال الذي دار حول خضوع ما يقدمه رامز لسلطة قانون نقابة الإعلاميين من عدمه.

ورأت النقابة حينها أن ما يقدمه رامز جلال برنامج حواري مكتمل الأركان باعتراف تتر البرنامج ذاته “رامز مجنون رسمي” الذي تم تقديمه في شهر رمضان الماضي 2020.

مقالب تمثيلية وليس حوار

وكان رامز جلال قد نفى عبر محاميه أن ما يقدمه يعد برنامجا من الأساس، وأنه يعد عملا تمثيليا لاسيما وأنه عضو نقابة المهن التمثيلية، وبعدما ثار الجدل أزال كلمة “البرنامج” من تتر العمل الذي يقدمه.

وأصدرت نقابة الإعلاميين، برئاسة النقيب طارق سعدة، قرارا العام الماضي بمنع ظهور رامز جلال لأنه لم يقنن وضعه ولم يحصل على تصريح مزاولة المهنة.

وقام رامز جلال بتقديم تظلم على هذا القرار ولم تقبله النقابة، ما دفع رامز جلال برفع دعوى قضائية أمام مجلس الدولة لإلغاء قرار منع ظهوره، استنادا إلى كونه عضو نقابة المهن التمثيلية وأن ما يقدمه لا يخضع لقانون نقابة الإعلاميين.

إنتهاء الخصومة

من جانبها، قامت النقابة بسحب قرار منع ظهور رامز جلال، فأصدرت محكمة القضاء الإداري حكما بانتهاء الخصومة، وظهر رامز جلال هذا العام باسم “رامز عقله طار” عبر فضائية MBC مصر أيضا، وبرعاية هيئة الترفيه السعودية.

وتردد قبل إعلان البرومو رسمي أنه يحمل اسم «رامز مريض نفسي» الأمر الذي تسبب في انتقاد باعتبار عنوان البرومو المزعوم تنمرا على المرضى النفسيين قبل أن يظهر البرومو الرسمي بإسم «رامز عقله طار».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى