عالمنا الآن
أخر الأخبار

ربيع أمريكا الأسود: احتجاجات بعد قتل الشرطة شابا أسود بسبب مخالفة مرورية

الشرطية أطلقت الرصاص على الشاب الأسود في نفس يوم محاكمة قاتل جورج فلويد

اندلعت في الولايات المتحدة احتجاجات جديدة ضد عنف الشرطة الأمريكية بعد مقتل شاب أسود برصاص ضابط، يوم الأحد في منطقة بروكلين سنتر بولاية مينسوتا، على مسافة بسيطة من مدينة مينابوليس حيث قتلت الشرطة جورج فلويد.

ويدعى القتيل دونتا رايت، 20 عاما، ومن غير المعروف سبب إطلاق الشرطة الرصاص عليه، إلا ان موته فجر غضبا شعبيا جديدا رافعين شعار #حياة_السود_مهمة.

وقالت كاتي والدة الضحية رايت، إن أفراد الشرطة تركوا جثة ابنها على الأرض، مضيفة: “لن يخبرنا أحد بأي شيء. لن يتحدث معنا أحد،  قلت لهم من فضلكم احملوا ابني من الأرض”.

وقال رئيس البلدية، إليوت، إن إطلاق النار كان “مأساويا”، وقال حاكم الولاية فالز: “ولايتنا تنعى رجلا أسود آخر أودى بحياته أفراد الشرطة”.

واستخدمت الشرطة قنابل الغاز والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين، الذين ردوا بمهاجمة سيارات الشرطة، ورشقوها بالحجارة.

القتل بسبب مخالفة مرورية

وقالت الشرطة في بيان عن مقتل الشاب، إن الشرطة أوقفته بعد ارتكابه مخالفة مرورية، ليتبين بعد ذلك أن مذكرة توقيف معلقة صادرة بحقه.

وأشار البيان إلى أن “الشرطة عندما حاولت القبض عليه، دخل السيارة مرة أخرى، ليقوم أحد الضباط بإطلاق النار عليه، ليقود سيارته عدة شوارع قبل اصطدامه بمركبة أخرى، ما أدى لوفاته”.

وأرسلت السلطات في ولاية مينيسوتا بعض أفراد الحرس الوطني إلى مكان الحادثة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مدينة بروكلين أغلقت جميع المباني وأوقفت برامج الأنشطة المدرسية يوم الأحد.

يذكر أن الحادثة تأتي بالتزامن مع بدء محاكمة ضابط الشرطة السابق في الولاية ذاتها، والذي قتل جورج فلويد في مايو العام الماضي

وكتب حاكم ولاية مينيسوتا، تيم فالز، تغريدة في حسابه على “تويتر”: “أراقب الوضع في مركز بروكلين عن كثب، أنا وجوين (زوجتي) نصلي من أجل عائلة دونت رايت، بينما تنعى دولتنا حياة أخرى لرجل أسود اختطفته سلطات إنفاذ القانون”.

 

admin2

موقع الديوان هو موقع إخباري تحليلي يهدف إلى تقديم الأخبار برؤية عصرية وأسلوب صحفي جذاب، هدفه الرئيسي البحث عن الحقيقية وتقديمها للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى