تركيا تمنع دخول السجائر وعصا صور السيلفي ملاعب كرة القدم

تركيا تمنع دخول السجائر وعصا صور السيلفي ملاعب كرة القدم
z 1
كتب: آخر تحديث:

أصدرت وزارة الداخلية في تركيا قرارًا جديدًا بفرض إجراءات أمنية مشددة على ملاعب كرة القدم، من ضمنها منع دخول السجائر وعصا التقاط صور السيلفي.

وبحسب صحيفة زمان التركية، فقد أصدرت وزارة الداخلية التركية قرارًا بعنوان “أمن المسابقات الرياضية”، لكل من القيادة العامة لقوات الجاندرما، والمديرية العامة للأمن وقيادات المدن التركية، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد قائد لقوات الأمن خلال كل مباراة، سيتولى مهام التنسيق الأمني داخل ملعب المباراة.

وبحسب القرار سيتم فحص اللافتات قبل دخولها إلى الملعب وما إذا كانت تحتوي على رسوم وكتابات مخالفة أو لا، كما تلتزم القيادات المحلية والعسكرية بالتصرف والتعامل مع جميع الأوضاع بحياد تامة.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه سيتم فحص وتفتيش السيارات والمشجعين على مداخل المدن والمحافظات، مشيرة إلى أن من بين الأشياء الممنوع دخولها وفقًا للقوانين التركية الأسلحة النارية، والأدوات الحادة، وأدوات السحق والثقب، والمواد القابلة للانفجار، والمواد القابلة للاشتعال، والمواد التحذيرية والمواد الحارقة، والمواد المخدرة، بالإضافة إلى المشروبات الكحولية، والعملات المعدنية، وماكينات التصوير، والشمسيات، وعصا التقاط صور السيلفي، والسجائر الإلكترونية.

وكشف البيان أن رئاسة إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة لمديريات الأمن ستقوم بمتابعة برامج تنظيم المسابقات ووسائل التواصل الاجتماعي، على أن تتحرك قوات الأمن للتدخل في حال وجود أي مخططات لإحداث أعمال تخريبية أو سباب من المشجعين.

ومن اللافت أن القرار صدر عقب مباراة روسيا وتركيا التي أجريت ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا في مدينة طرابزون في شمال تركيا؛ وشهدت المباراة رفع مشجعون أتراك لافتات باللغة الإنجليزية مدون عليها “لننشرها معًا: لمخجل للأبد. الاتحاد التركي لكرة القدم يدعم التلاعب بنتائج المباريات”، مما أدى إلى إلقاء القبض على ثلاثة من المشجعين ثم الإفراج عنهم بعد فترة قصيرة.

وهزم المنتخب الروسي مضيفه التركي بهدفين مقابل هدف واحد ضمن أولى مباريات المجموعة الثانية للمستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

التعليقات

اترك تعليقاً