ضاحي خلفان يهاجم منتخب قطر قبل مواجهة الإمارات

ضاحي خلفان يهاجم منتخب قطر قبل مواجهة الإمارات
ضاحي خلفان
كتب: آخر تحديث:

هاجم الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الإمارات، اليوم السبت، آلية التجنيس في منتخب قطر.

وكتب خلفان تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “آلية تجنيس اللاعبين الأجانب في قطر فيها كثير من التحايل على الاتحاد الآسيوي.. بطولة آسيا مثال”.

 

وعبر المنتخب الإماراتي المستضيف للبطولة، أمس الجمعة، إلى نصف نهائي كأس آسيا 2019 ليواجه نظيره القطري الذي فاز في وقت سابق من اليوم ذاته، فيما تأهل أمس الأول كل من منتخبي إيران واليابان.
وتقام مباراة الإمارات وقطر، يوم الثلاثاء، على استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة.
وكان خلفان سخر من صعود منتخب قطر إلى ربع نهائي كأس آسيا 2019 قبل مواجهة كوريا الجنوبية والفوز بهدف.
وكتب خلفان، تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “الجميل في المنتخب القطري أن الذين يلعبون فيه من جميع أنحاء العالم ما عدا قطر، وهنا مكمن الروعة والإبداع العالمي فى هذا المنتخب”.

 

وأضاف نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي: “فوز قطر العالمي على العراق واحد صفر إنجاز تاريخي لمنتخب العولمة الكروية”.

 

ومنذ بداية البطولة وظهر منتخب قطر بصورة جيدة خلال كأس آسيا 2019، وانتشرت أقوال عن أن عدد كبير من لاعبيه مجنسين، خاصة هداف المنتخب في البطولة المعز على زين العابدين، والذي ادعت تقارير صحفية أنه من أصول سودانية.
وتمر العلاقات “القطرية الإماراتية” بتوتر شديد منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو/ حزيران 2017، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، التي تتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.
وكخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر، غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلا في “سيادتها الوطنية”.
وفي المقابل، طلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة؛ لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً