الشأن العربي

زعيم شيعي عراقي يدعو إلى ضبط النفس وعدم الانجرار للفوضى

دعا عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة الوطني اليوم الثلاثاء، إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد وعدم الانجرار للفوضى على خلفية قيام المئات من أنصار حزب الله العراقي باقتحام السياج الخارجي لمقر السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء.
وقال الحكيم في تصريح صحافي “في الوقت الذي نجدد فيه الحزن والعزاء بعد سقوط عدد من أبناء قواتنا المسلحة من الحشد الشعبي شهداء بسبب القصف الأمريكي على مقراتهم في القائم، فإننا نؤكد على ضمان الحق في الاحتجاج السلمي وحرية التعبير عن الرأي”.
ودعا “الأطراف كافة إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد وعدم الانجرار للفوضى، وأن تتحمل الحكومة العراقية مسؤوليتها في حماية البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق، والحفاظ على سمعته الدولية، وما حققه من انفتاح تجاه المجتمع الدولي، وبما يضمن أمن واستقرار البلاد”.
جاءت تصريحات الحكيم بعدما اقتحم مشيعو قتلى الحشد الشعبي الذين سقطوا نتيجة قصف جوي أمريكي في محافظة الأنبار أمس الأول الأحد، المنطقة الخضراء وتوجهوا إلى مبنى السفارة وهم رافعين الأعلام العراقية وأعلام الحشد الشعبي، احتجاجاً على القصف الأمريكي.
وأسفر القصف عن مقتل 25 وإصابة أكثر من 51من عناصر حزب الله العراقي أحد فصائل الحشد.
من جانبها ،قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون ) إن القصف جاء “ردا على هجمات متكررة نفذتها كتائب حزب الله العراقي،على قواعد عراقية تضم قوات أمريكية”، تسبب أحدى هذه الهجمات في مقتل متعاقد أمريكي يوم الجمعة الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى