مصر
أخر الأخبار

صندوق مصر السيادي يطرح خطة استغلال مجمع التحرير التاريخي، فهل سيبيعه؟

صندوق مصر السيادى بدأ أولى الخطوات التنفيذية لتطوير وتأهيل مجمع التحرير

بدأ صندوق مصر السيادى أولى الخطوات التنفيذية لتطوير وتأهيل مجمع التحرير، وتقديم مذكرة مفصلة عن خطة استغلال المبنى التاريخي بوسط ميدان التحرير، وتقديمها للمستثمرين والمطورين الأجانب والمحليين.

وبحسب الخطة فسيتم استغلال المبنى وغقامة فنادق ومراكز إدارية ومراكز تسوق واشياء أخرى لخدمة المصريين وزوار ميدان التحرير بعد تطويره.

وسوف يشارك الصندوق السيادى في عملية التطوير بالأصول الخاصة بمجمع التحرير وكذلك تقديم الدراسات الفنية والرفع المساحى، بينما سيساهم الشريك أو المطور العقارى بالتمويل المالي للمشروع ومكونات التطوير الأخرى.

التطوير وليس البيع

وتعتمد الخطة بصورة أساسية على تطوير وتأهيل المبنى الهام ليكون متعدد الاستخدامات، ولن يتم بيعه أو التفريط فيه.

ونفى صندوق مصر السيادى ما تردد فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، بشأن اعتزام الصندوق بيع مجمع التحرير لمستثمرين أجانب.

وأكد الصندوق أنه لا صحة للبيع لمستثمرين سواء مصريين أو أجانب، وأن مجمع التحرير مملوك بالكامل للصندوق، موضحًا أن طرح المجمع للتطوير يأتى بهدف الشراكة مع مطورين ومستثمرين وليس البيع.

ويتمثل دور الشريك فى تطوير المجمع ليكون مبنى متعدد الأغراض «فندقى- تجارى- إدارى- ثقافى».

مشيرًا إلى أن عملية التطوير ستتم بناءً على أسلوب وفكر متطور يتناسب مع قيمة المبنى التاريخية، وذلك وفقًا لخطة لتعظيم الاستفادة من أصول الدولة، والعمل على استثمارها بما يحقق توسيع قاعدة الفرص الاستثمارية المتاحة وتعظيم العائد منها.

admin2

موقع الديوان هو موقع إخباري تحليلي يهدف إلى تقديم الأخبار برؤية عصرية وأسلوب صحفي جذاب، هدفه الرئيسي البحث عن الحقيقية وتقديمها للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى