أنجيلا ميركل تتفوق علي كل ماكرون وبوتين وترامب في استطلاع جديد للثقة

أنجيلا ميركل تتفوق علي كل ماكرون وبوتين وترامب في استطلاع جديد للثقة
ميركل
كتب: آخر تحديث:

أجري مركز بيو للأبحاث استقصاء للمواقف العالمية لعام 2018، وجري استطلاع الرأي ما بين 25 دولة لأكثر الدول والقادة ثقة في العالم، وحصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب علي نسبة 27% لما يمكن فعله بشكل صحيح فيما يتعلق بشئون العالم، وكانت أقل الدرجات للمكسيك بنسبة 10% والدول الأوروبية مثل فرنسا6 % وألمانيا 9%.

ونقل موقع “اكسيوس” الأمريكي، نتائج الاستطلاع التي تشير إلي حصول المستشارة أنجيلا ميركل إلي نسبة 52%، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون علي نسبة 46%، والرئيس الصيني شي جين بينج علي نسبة 34%، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين علي نسبة 30% وكان ترامب اقلهم حصل علي 27% فقط.

وتشير نتائج الاستطلاع إلي تراجع الآراء حول الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم بشكل كبير منذ تولي ترامب السلطة ،ومع ذلك 50٪ من البلدان الخمسة والعشرين التي تم أخذ عيناتها ما زالت تنظر إلى الولايات المتحدة بشكل إيجابي.

ويفيد الاستطلاع أن التعددية الكبيرة في كل بلد تقريبًا تفضل أن تكون الولايات المتحدة فوق الصين كقوة عالمية بارزة، ورغم ذلك كانت وجهات نظر حول الولايات المتحدة في بعض الدول الحليفة مثل كندا كانت أكثر برودة وأقل نقاط يمكن تحصل عليها واشنطن في تاريخ الاستطلاع السنوي الذي يمتد إلي 18 عاماً.

التعليقات

اترك تعليقاً