التليجراف:رئيس الأركان الإسرائيلي الجديد يستخدم فيلما فلسطينيا مسروقا في حملته الدعائية

التليجراف:رئيس الأركان الإسرائيلي الجديد يستخدم فيلما فلسطينيا مسروقا في حملته الدعائية
بيني جانتز
كتب: آخر تحديث:

نشرت صحيفة “التليجراف” البريطانية في نسختها الرقمية موضوعا لمراسليها راف سانشيز في القدس و أبوبكر بشير في غزة بعنوان بيني جانتز يستخدم فيلما فلسطينيا مسروقا في حملته الدعائية.

تقول الصحيفة إن اللواء الإسرائيلي السابق بيني جانتز الذي يخوض سباق الانتخابات العامة في إسرائيل استخدم مقاطع من فيلم فلسطيني مسروق في جزء من حملته الدعائية منوها من خلالها أنه ساهم في إعادة اجزاء من غزة إلى العصر الحجري خلال الحرب التي جرت عام 2014.

وكان جانتز يقود الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة عام 2014 قبل أن يقرر ترك الخدمة و دخول معترك السياسة ليخوض الانتخابات العامة امام بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الحالي.

وتشير الصحيفة إلى ان جانتز لم يقدم الكثير للناخبين حتى الآن عن مؤهلاته السياسية او الاقتصادية أو حيثيات برنامجه لكنه بدأ حملته الدعائية بتقديم مقاطع مصورة في وسائل الإعلام تقدم للناخبين مؤهلاته العسكرية.

وتضيف الصحيفة أن أحد الإعلانات يفتخر بأن جانتز “قتل 1364 إرهابيا” بينما يقول آخر إنه “أعاد اجزاء من غزة إلى العصر الحجري”، موضحة أن الفيديوهات لا تذكر أي شيء عن قتل 1462 مدنيا خلال الحرب حسب إحصاءات الأمم المتحدة.

وتشير الصحيفة إلى أن أحد الفيديوهات يضم مشاهد جوية مصورة من طائرة مسيرة التقطها الجانب الفلسطيني بعد الحرب توضح مدى الدمار الذي تعرض له القطاع، موضحة أن الفيديو صورته شركة “ميديا تاون” الفلسطينية والتي يقع مقرها في غزة والتي أكدت أن المقطع مسروق واستخدمه غانتز في حملته دون الحصل على إذن منها.

التعليقات

اترك تعليقاً