الجارديان: ثلث النساء يتعرضنا للتحرش في العمل

الجارديان: ثلث النساء يتعرضنا للتحرش في العمل
أماكن العمل والجامعات أكثر المناطق خطورة وانتشارا للتحرش في بريطانيا
كتب: آخر تحديث:

أفاد استطلاع أجراه اتحاد بروسبكت ، ان ثلث النساء بنسبة 35% تعرضن للتحرش الجنسي في مكان العمل، ومن بينهم 62% من النساء دون عمر الثلاثون عاماً عبروا عن استيائهم لتعرضهم للتحرش في العمل.

وبحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية، أن اتحاد بروسبكت يمثل العمال المهرة لمجموعة من الصناعات في كل من القطاعين العام والخاص، أجري الاستطلاع في جميع أماكن العمل في بريطانيا.

وشمل الاستطلاع 7 آلاف شخص، 40% و60% من الذكور، واجري الاستطلاع للعاملين في مجال الطيران والدفاع والطاقة والآثار والتراث والخدمة المدنية والبث الأذاعي، وكان 35% من النساء أبلغوا عن التحرش الجنسي بجميع أنواعه والبعض تحدث عن تعرضه للترهيب وفقدان الوظيفة.

وأفاد 27% من المشاركين في الاستطلاع بإنهم تعرضوا لملاحظات إيحائية او نكت ذات طبيعة جنسية، و25% أجبروا علي سماع تعليقات غير مرغوب فيها حول مظهرهم، وعبر 17% عن تعرضهم لسلوك جنسي غير مرغوب فيه، و14% تعرضوا للمس الغير لائق والمعانقة والتقبيل.

وقالت احدي ضحايا التحرش “عندما تقدمت بشكوي شعرت وكأنني اترعض للوم من قبل ضابط التحقيق”، وقالت أخري “لقد فقد وظيفتي بعد مضايقة أحد المديرين لي جنسياً”.

وقال مايك كلانسي ، المتحدث باسم بروسبكت “اجرينا هذا الاستطلاع حتى نكون قادرين على التفاعل مع أعضائنا بشأن السلوكيات الغير مقبولة التي تحدث في جميع أنحاء أماكن العمل في المملكة المتحدة”.

وأضافت الصحيفة ان عضوية بروسكبت تمثل شريحة واسعة من العمال ذوي التعليم العالي والمهارات العالية، واظهرت نتائج هذا الاستطلاع أن التحرش الجنسي مستوطن ويحدث في جميع أنواع العمل وتهتم بروسبكت بجعل هذه الأمر قضية رئيسية وأن يكون لدي الجميع وعي عام عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً