انخفاض اسهم تويتر بنسبة 20.5% بعد اسوأ هبوط للفيسبوك

انخفاض اسهم تويتر بنسبة 20.5% بعد اسوأ هبوط للفيسبوك
A man is silhouetted against a video screen with a Twitter and a Facebook logo as he poses with an Dell laptop in this photo illustration taken in the central Bosnian town of Zenica
كتب: آخر تحديث:

يبدو ان هذا الأسبوع سيئاً لأسهم التواصل الاجتماعي التي تشهد انخفاضاً لقيمة الأسهم وعدم تحقيق الإيرادات والنمو المتوقع.

وشهدت اسهم تويتر انخفضاضا بنسبة 20.5% يوم الجمعة بعد اعلان الشركة خسارتها مليون مستخدم نشط وتتوقع المزيد من فقدان المستخدمين، وفقاً لموقع “بيونج بيونج” الأمريكي.

وفي نفس القوت أعلنت الشركة أن ايرادتها ارتفعت بنسبة 24% هذا العام وأن الشركة حققت ربحاً قياسياً قدره 100 مليون دولار

وشهد فيسبوك انخفاضا كبيرا لأسهمه ويعد اسوأ أزمة يمر بها الفيسبوك منذ ظهوره هو وتويتر في موجة حملة الخرب المعلوماتية التي تقودها وسائل الغعلام الروسية ولكن تعاني شركات الإعلام الاجتماعي الآن من العواقب.

وقالت الشركة إن العدد الإجمالي للمستخدمين النشطين قد ينخفض أكثر ، بعد غلق الحسابات المزيفة التي تشمل آلاف الحسابات المضللة الروسية التي ساعدت الرئيس دونالد ترامب علي أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة.

وقالت “تويتر” ان التراجع عائد الى “اعطاء الاولوية لتصحيح وضع المنصة” وبدرجة اقل الى الانظمة الاوروبية لحماية البيانات التي تحد من قدرة شركات الانترنت للتعامل مع بيانات المستخدمين.

وأكد المدير التنفيذي جاك دورسي أن النتائج تعكس الاستثمار في “مسار سليم على المدى الطويل” لتويتر مشيرا الى الجهود المبذولة لوقف السلوك غير المناسب.

وكان سعر سهم “تويتر” قد زاد اكثر من مرتين في السنة الاخيرة بسبب مؤشرات الى تحقيق ارباح مستدامة بعد سنوات من الخسائر المتكررة.

الكلمات المفتاحية
وول ستريتحماية البياناتتويترالدستورالتواصل الاجتماعيالبورصةالأمصاراسهم تويتر

التعليقات

اترك تعليقاً