ترامب يكسر البروتوكول الملكي 3 مرات خلال مقابلته للملكة اليزابيث

ترامب يكسر البروتوكول الملكي 3 مرات خلال مقابلته للملكة اليزابيث
ترامب
كتب: آخر تحديث:

كسر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب البروتوكول الملكي خلال زيارته للمملكة المتحدة البريطانية ثلاثة مرات خلال مقابلته للملكة اليزابيث الثانية.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلي عدم التزام ترامب بالبروتوكول الملكي مما أثار دهشة العديد علي مواقع التواصل الاجتماعي عندما كسر 3 مرات قواعد آداب السلوك الملكي خلال دقيقتين من مقابلة الملكة اليزابيث في قلعة وندسور، ولقيت تصرفات ترامباستهجانا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي في بريطانيا حيث وصفها البعض بأنها “وقاحة” و”عدم احترام”.

ولفتت الصحيفة إلي أن ترامب كسر البروتوكول الملكي في أول مرة عندما ترك الملكة إليزابيت البالغة من العمر 92 عاماً، تنتظره لمدة نحو 15 دقيقة في ظل حرارة بلغت 27 درجة مئوية بسبب تأخره في الوصول للمكان المقرر للقائهما في قلعة ويندسور.

وكسر ترامب البروتوكول البروتوكل الملكي عندما رفض الإنحناء للملكة وفق التقاليد المحلية، واكتفى بمصافحتها، وكذلك اكتفت زوجته ميلانيا بمصافحة الملكة، والمرة الثانية عندما دعي لاستعراض حرس الشرف وأدار ظهره للملكة وسبقها في السير بشكل ملفت.

وعلق المتحدث باسم العائلة المالكة، وقال “أن من المجاملة الانحناء أمام أحد أفراد العائلة المالكة وخاصة الملكة ولكن هذا اختيار شخصي ولا يلزم أحد بفعل ذلك”.

وأضافت الصحيفة أن التوجيهات الملكية علي الإنترنت تقول انه لا يوجد قواعد لاتباع سلوك إجباري عندةمقابلة الملكة أو أحد أفراد العائلة ولكن الكثير من لاناس يرغبون في مراقبة الأشكال التقليدية.

التعليقات

اترك تعليقاً