أداء بايدن أقلقه.. ترامب يطالب بإجراء “اختبار المنشطات” قبل مناظرته مع منافسه

أداء بايدن أقلقه.. ترامب يطالب بإجراء “اختبار المنشطات” قبل مناظرته مع منافسه
ترامب وبايدن
كتب: آخر تحديث:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنّه سيطالب بإجراء “اختبار منشّطات” قبل مناظرته المرتقبة مع منافسه في الانتخابات الرئاسية جو بايدن.

أداء مقلق لبايدن: الرئيس الأمريكي شكك في أن يكون أداء المرشّح الديمقراطي في آخر مناظرة له طبيعياً؛ إذ قال الرئيس الجمهوري في مقابلة مع صحيفة Washington Examiner إنّه تفاجأ بالتحسّن الكبير الذي طرأ على أداء بايدن خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

أضاف ترامب: “سنطالب بإجراء اختبار منشّطات”، مبرِّراً هذا الأمر بالمستوى الذي ظهر عليه أداء المرشح الديمقراطي خلال المناظرة الأخيرة، التي جرت بينه وبين بيرني ساندرز في مارس.

فيما قال ترامب رداً على سؤال عمّا إذا كانت هناك أيّ أدلّة تدعم هذا الاتّهام: “كلّ ما يمكنني قوله هو أنّني جيّد في اكتشاف هذا النوع من الأشياء”، وتابع قائلاً: “لقد شاهدته خلال المناظرات مع كلّ أولئك الناس (بقية المرشّحين في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي)، كان غير كفء، لكن ضدّ بيرني كان عادياً، كيف يمكن تفسير ذلك؟”.

اتهامات سابقة لمنافسي الرئيس: يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يوجّه فيها ترامب مثل هذه الاتّهامات إلى منافسيه، فقد سبق لهيلاري كلينتون، التي هزمها في الانتخابات الرئاسية في 2016، أن تعرَّضت لاتّهام مشابه حين لمّح المرشّح الجمهوري إلى أنّها تتعاطى المخدّرات، وطلب إخضاعها لاختبار تعاطي المخدرات قبل المناظرة.

كما صرّح ترامب يومها أمام تجمّع انتخابي في ولاية نيو هامشير “أعتقد أنّه يجب علينا أن نخضع لاختبار تعاطي المخدّرات قبل المناظرة”.

أضاف ساخراً “لا أعرف ما الذي يحدث لها. في بداية مناظرتها الأخيرة كانت متنبّهة للغاية، وفي نهايتها بالكاد استطاعت الوصول إلى سيارتها”.

من المقرّر إجراء المناظرة الأولى بين دونالد ترامب وجو بايدن في 29 سبتمبر/أيلول، تليها مناظرتان في 15 و22 أكتوبر/تشرين الأول، في حين تجري الانتخابات في 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

كما يتوقع أن يقترع الأمريكيون بأعداد هائلة عبر البريد في الانتخابات الرئاسية المقرّرة في الثالث من نوفمبر المقبل، بسبب جائحة كوفيد-19، لكنّ ترامب عارض منح مزيد من التمويل لخدمة البريد التي تعاني من ضائقة مالية، مشيراً إلى أنّ هذه الأموال ستُستخدم للمساعدة في عمليات الاقتراع.

التعليقات

اترك تعليقاً