أردوغان يواصل قمعه ويعتقل أعضاء بارزين بجميعة الأطباء لحديثهم عن “عفرين”

أردوغان يواصل قمعه ويعتقل أعضاء بارزين بجميعة الأطباء لحديثهم عن “عفرين”
هجوم تركيا
كتب: آخر تحديث:

اعتقلت السلطات التركية أعضاء بارزين في الجمعية الطبية التركية لتظاهرههم ضد الهجوم العسكري التركي علي منطقة عفرين في سوريا، وفقاً لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

واعتقلت الشرطة رئيس الجمعية الطبية التركية و7 أخرين اليوم الثلاثاء لخرفهم قوانين مكافحة الإرهاب التركية، ويقول الادعاء انهم اصدروا أوامر اعتقال 11 عضوا بالجمعية.

واتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعضاء الرابطة الطبية بإنهم “عشاق ارهابيون” وان حكومته استهدفت نقاد اهجوم، حيث تعتبر تركيا المليشيات الكردية التي تقاتل في سوريا امتدادا للمتمردين الاكراد المحظورين داخل تركيا.

وقد تم اعتقال 311 شخصا في الأسبوع الماضي بزعم أنهم شاركوا في دعاية إرهابية من خلال نشرهم مواد عبر وسائل الإعلام الاجتماعية التي انتقدت العملية العسكرية.

ويذكر ان الجيش التركي أحضر آليات خاصة لإزالة الألغام من الأرض في هجومه علي الاكرد في سوريا، واستعان بآليات تعرف باسم “تامكار” لإزالة الألغام التي تحمي مواقع القوات الكردية في منطقة عفرين، وتستطيع آلية “تامكار” أن تشق ممرا يبلغ عرضه 10 أمتار وسط حقل الألغام عبر تدمير الألغام، ويبلغ وزن آلية “تامكار”، وهي آلية مقطورة، 2750 كيلو جرام.

التعليقات

اترك تعليقاً