أمريكا تضيف سؤالا عن الجنسية في استمارة تعداد السكان في 2020

أمريكا تضيف سؤالا عن الجنسية في استمارة تعداد السكان في 2020
وزير التجارة الأمريكي
كتب: آخر تحديث:

قال مسؤولون اتحاديون إن استمارات تعداد السكان لعام 2020 ستتضمن سؤالا عن الجنسية لضمان تنفيذ قانون الحق في التصويت لكن كاليفورنيا أقامت دعوى قضائية لوقف الإجراء قائلة إنه يمكن أن يثني المهاجرين عن المشاركة.
وقالت وزارة التجارة الأمريكية في بيان يوم الاثنين إن وزير التجارة ويلبور روس قرر إضافة السؤال للتعداد بناء على طلب من وزارة العدل استنادا للرغبة في تحقيق تنفيذ أفضل لقانون التصويت.

وأضاف البيان ”قرر الوزير روس أن الحصول على معلومات كاملة ودقيقة لتحقيق هذه الغاية الحكومية المشروعة يفوق في أهميته الاحتمال المحدود لحدوث أثر سلبي“.

ويحصي التعداد، المعدل بموجب الدستور الأمريكي والذي يجرى كل عشر سنوات، جميع سكان الولايات المتحدة. ويستخدم في تحديد عدد مقاعد الولايات في مجلس النواب وتوزيع مليارات الدولارات من المال العام على المجتمعات المحلية.

وقال روس في مذكرة إن قانون حق الانتخاب يتطلب عددا من السكان من فئة عمرية معينة لحماية الأقليات من التمييز وإن الحصول على هذه المعلومات ضمن التعداد سيجعله أكثر اكتمالا.

ويقول معارضو هذه الخطوة إنها قد تثني المهاجرين عن المشاركة في التعداد خاصة وهم يخشون بالفعل من إمكانية استغلال هذه المعلومات ضدهم.

المصدر: رويترز

التعليقات

اترك تعليقاً