الإندبندنت: الكرملين ينظر إلى ترامب كأحمق ويحاول استغلاله

الإندبندنت: الكرملين ينظر إلى ترامب كأحمق ويحاول استغلاله
بوتين
كتب: آخر تحديث:

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية تقريرا تحت عنوان ” قبيل قمة بوتين ترامب خبراء يقولون إن الكرملين ينظر إلى ترامب كأحمق ويحاول استغلاله”.

وقالت الصحيفة ” إن ترامب بعدما انتهى من دحر حلفاءه في حلف شمال الاطلسي “الناتو” توجه الرجل مباشرة إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي لعقد القمة المرتقبة منذ فترة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين”.

وأوضحت الصحيفة  أن اختيار هلسنكي لأول قمة بهذا الحجم بين الرئيسين لم يكن مصادفة مشيرا إلى ما تناقلته وسائل إعلام غربية على لسان مسؤولين روس بأن المقر الأول للقمة كان العاصمة النمساوية فيينا لكن الجانب الأمريكي أصر على التغيير.

وأشارت الصحيفة إلي أن البيت الأبيض ربما شعر بمخاوف امنية من عقد القمة في فيينا أو ربما كان مصدر الخوف من الحكومة اليسارية في النمسا والتي تخالف الغرب في الموقف من روسيا.

واضافت الصحيفة أن القمة لاينتظر منها الكثير في ظل انعدام الثقة بين الطرفين وبعد تبادل العقوبات وعمليات إبعاد الديبلوماسيين ينقل عن المعلق السياسي بافل بالاشينكو، الذي كان يعمل مترجما شخصيا للرئيس السوفيتي السابق ميخائيل غورباتشيف في قمة مماثلة عام 1990 مع الرئيس الامريكي السابق رونالد ريجان، قوله إن أغلب الانجازات التي تحققت في السابق كانت مبنية على الثقة الشخصية بين الرئيسين السوفيتي والأمريكي.

ويري بالاشينكو أن أسلوب تعامل موسكو مع ترامب لأن بوتين يعتبر ترامب احمقا ويسعى لاستغلال وجوده في تحقيق أكبر قدر من المكاسب السياسية الممكنة.

التعليقات

اترك تعليقاً