الاقتصاد الأمريكي خسر ما لا يقل عن 6 مليارات دولار بسبب إغلاق الحكومة

الاقتصاد الأمريكي خسر ما لا يقل عن 6 مليارات دولار بسبب إغلاق الحكومة
ترامب
كتب: آخر تحديث:

قالت وكالة ” Standard & Poor’s ” للتصنيفات الائتمانية العالمية إن الاقتصاد الأمريكي خسر ما لا يقل عن 6 مليارات دولار بسبب إغلاق الحكومة الجزئي.

وجاءت هذه الخسائر بسبب توقف العمال عن الإنتاج والنشاط الاقتصادي المهدر.

وقد بلغت الضغوط على ترامب وأعضاء مجلسَي النوّاب والشيوخ ذروتها، بعد أن طال كثيراً هذا الإغلاق الذي دفع نحو 800 ألف موظف إلى البطالة القسريّة، أو إلى العمل بلا راتب، منذ بدء الإغلاق الحكومي.

الكونجرس الأمريكي يوافق على إنهاء إغلاق الحكومة

جاء هذا الإعلان بالتزامن مع موافقة مجلسي النواب والشيوخ الأمريكييْن على مشروع قانون لإنهاء الإغلاق الجزئي للحكومة من خلال توفير تمويل مؤقت للوكالات الاتحادية.

فيما رفض المجلسان منح الرئيس دونالد ترامب المبلغ الذي طلبه لتمويل بناء جدار على الحدود الأمريكية المكسيكية وهو 5.7 مليار دولار.

ترامب يتراجع أمام الكونغرس الجديد ويهدد بإعلان حالة الطوارئ

بينما تمت الموافقة بالإجماع على تمويل سلسلة من الوكالات الاتحادية حتى 15 من فبراير/شباط، وتم إعطاء الكونغرس وترامب ثلاثة أسابيع للتفاوض على اتفاق بشأن أمن الحدود.

ومن المتوقع أن يوقع ترامب على مشروع القانون ليصبح قانوناً على الفور.

الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة بعد اتفاق إنهاء الإغلاق الحكومي

وقد أغلقت الأسهم الأمريكية مرتفعة، الجمعة 25 يناير 2019، بعد موجة صعود واسعة النطاق مع ترحيب المستثمرين بأنباء التحرك صوب إنهاء مؤقت لأطول إغلاق حكومي في تاريخ الولايات المتحدة.

وبناءً على أحدث البيانات المتاحة، ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 175.92 نقطة بما يعادل 0.72% ليصل إلى 24729.16 نقطة.

فيما زاد المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 21.27 نقطة أو 0.80% مسجلاً 2663.6 نقطة، وصعد المؤشر ناسداك المجمع 91.40 نقطة أو 1.29% إلى 7164.86 نقطة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً