المتحدثة باسم ميلانيا ترامب تلقى توبيخا لانتهاكها “قانون هاتش”

المتحدثة باسم ميلانيا ترامب تلقى توبيخا لانتهاكها “قانون هاتش”
ميلانيا ترامب
كتب: آخر تحديث:

تلقت ستيفاني جريشام ، المتحدثة الأولي باسم السيدة الأولى ميلانيا ترامب ، رسالة تحذير من مكتب المستشار القانوني الخاص بانتهاك قانون هاتش في يوليو ، عندما قامت بالتغريد بمناسبة مرور ثلاث سنوات على عملها مع ترامب.

وبحسب شبكة “سي أن أن” الأمريكية، يحظر قانون هاتش مسؤولي البيت الأبيض من الدعوة إلي أو ضد المرشحين، وكانت جريشام تعمل في حملة ترامب الرئاسية قبل عملها في البيت الأبيض.

وكتبت جريشام علي تويتر “منذ ثلاثة سنوات استجابة لأحساسي وانضممت لفريق ترامب وتغيرت حياتي، لذلك أنا فخورة بالعمل معه ومع ميلانيا”، ووضعت هاشتاج شعار الحملة الرئاسية لترامب.

وأوضحت “سي أن أن” أن مجموعة المراقبة السياسية “مواطنون من أجل المسؤولية والأخلاق في واشنطن” أبلغت بالتغريدة وقدمت بشكوي إلي مكتب المستشار الخاص بممارسة جريشام نشاطا سياسيا محظورا عندما قامت بالتغريدة ووضعت شعار ترامب فيه”.

أشارت الشبكة إلي تعرض جريشام للتوبيخ من مكتب المستشار الخاص ، وقالت لـ”سي أن أن” أنها عبرت عن مشاعرها بقوة في التغريدة وانها فخورة منذ اليوم الأول بعملها مع الرئيس والسيدة الأولي وهذه الإدارة.

ووجه أيضا رسالة تحذير من مكتب المستشار وذكر فيها أنها يجب إلا تشارك في المستقبل بإي نشاط سياسي محظور علي حسابها الرسمي علي تويتر.

وبذلك التحذير انضمت جريشام لزملائها في الإدارة ، مدير الإعلام الاجتماعي بالبيت الأبيض دان سكافينو ، ومستشار الرئيس كيليان كونواي ، والسفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هالي ، وهم تعرضوا في السابق للشكوى المقدمة من المفوضية حول انتهاكات قانون هاتش.

التعليقات

اترك تعليقاً