بالفيديو.. لحظة وصول بوتين إلي قمة هلسنكي التاريخية

بالفيديو.. لحظة وصول بوتين إلي قمة هلسنكي التاريخية
بوتين
كتب: آخر تحديث:

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلي فنلندا في صباح اليوم الاثنين لعقد القمة المرتقبة في هلسنكي مع نظيره الأمريكي فلاديمير بوتين في أول قمة رسمية تضم الزعيميين منذ تولي ترامب فترة ولايته في البيت الأبيض، على الرغم من أن أحد أهم وعود الرئيس الأمريكي الحالي أثناء حملته الانتخابية، كان تحسين العلاقات مع روسيا، التي تدهورت إلى مستوى غير مسبوق في أواخر عهد سلفه باراك أوباما.

وتحتضن العاصمة الفلندية هلسنكي اليوم قمة تاريخية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب. ومن المنتظر أن يبحث الرئيسان إلى جانب العلاقات الثنائية أهم الأزمات العالمية الراهنة.

 

ومن المتوقع مناقشة ترامب وبوتين قضية التدخل الروسي في الإنتخابات الأمريكية والأزمات العالمية الراهنة مثل القضية السورية وابعاد إيران من سوريا ومواجهة النفوذ الإيراني في منطقة الشرق الأوسط بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني وفرض المزيد من العقوبات علي طهران، ومن المقرر مناقشة ايضا قضية أوكرانيا وضم شبه جزيرة القرم والعلاقات الأمريكية الروسية بشان التجارة والاتحاد الأوروبي وحلف الشمال الأطلسي.

 

وكتب ترامب قبل قليل من لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي ”علاقاتنا مع روسيا لم تكن أبدا بمثل هذا السوء ويرجع ذلك لسنوات عديدة من الحماقة الأمريكية والغباء والآن هذه الحملة الظالمة المصطنعة“

بينما قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف ” إن المباحثات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن سوريا ستكون صعبة بسبب موقف الولايات المتحدة من إيران حليفة روسيا وأحد أقوى الأطراف في الصراع السوري”.

وأضاف بيسكوف إنه يأمل أن تمثل محادثات هلسكني خطوة بعيدا عن الأزمة الراهنة في العلاقات الأمريكية الروسية

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً