بوتين يعرب عن تعازيه لترامب لحادث اطلاق النار في فلوريدا

بوتين يعرب عن تعازيه لترامب لحادث اطلاق النار في فلوريدا
بوتين
كتب: آخر تحديث:

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين عن تعازيه للرئيس الامريكى دونالد ترامب بعد ان اطلق مسلح النار على 17 شخصا واصيب اكثر من 12 اخرين فى هجوم وقع فى مدرسة ثانوية بفلوريدا، وفقا لما ذكره الكرملين اليوم الخميس.

وقال سكوت إسرايل، مدير قسم شرطة مقاطعة برووارد في ولاية فلوريدا “أن 17 شخصا على الأقل قتلوا عندما فتح شاب يبلغ من العمر 19 عاما النار يوم الأربعاء داخل مدرسة ثانوية في جنوب شرق الولاية، في عملية إطلاق نار هي من بين الأسوأ منذ 25 عاما في الولايات المتحدة”.

وأعلن مدير مكتب الشرطة لمقاطعة برووارد علي تويتر أن الشرطة ألقت القبض علي مطلق النار ويدعي نيكولاوس كروز من مواليد شهر سبتمبر عام 1998، وشن هجوما علي المدرسة الثانوية ببندقيه شبه آلية طراز “أر25”.

وقال إسرايل ” إن مطلق النار كان طالبا سابقا بالمدرسة وقد تم فصله منها لأسباب تأديبية، واللقي القبض عليه في وقت لاحق في منطقة كورال سبرينجز القريبة”.

ووقع الحادث قبل أنتهاء الفصل الدراسي في مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية في مدينة باركلاند التي تقع في الجزء الجنوبي من الولاية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أعرب تعازيه لأسر الضحايا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقال ” إنه لا ينبغى لأى طفل أو معلم أو أى شخص آخر أن يشعر بعدم الأمان فى مدرسة أمريكية”.

وأضاف أنه تحدث مع ريك سكوت حاكم ولاية فلوريدا، والذى أكد أن القوات تعمل بشكل وثيق لإنفاذ القانون، حتى إلقاء القبض على منفذ الهجوم على المدرسة الثانوية ستونيمان دوجلاس بولاية فلوريدا

التعليقات

اترك تعليقاً