بوكوحرام تعيد الفتيات المختطفات لأسرهم في نيجيريا

بوكوحرام تعيد الفتيات المختطفات لأسرهم في نيجيريا
نيجيريا
كتب: آخر تحديث:

عادت العديد من التلميذات النيجيريات اللاتي خطفهن مسلحون من بلدة دابشي ، وكان المسلحون خطفوا 110 تلميذ وايعد العديد منهم في قافلة من السياراتصباح ايوم الأربعاء.

وبحسب إذاعة ” بي بي سي” البريطانية أن ظروف عودة الفتيات غير واضحة ومازالت غامضة ولا يعرف ملاذا اعاد المسلحون الفتيات، ولكن 5 فتيات من الفتيات المخطوفة ماتوا بعد خطفهم منذ أكثر من شهر من المدرسة.

وقال بارنت كونديلي بيكار لـ “بي بي سي”: ” أن المسلحون المتشددين ويعتقد أنهم من جماعة بوكوحرام دخلوا المدينة في موكب من السيارات وسلموا الفتيات، ثم غادروا علي القور”

واضاف كونديلي أن الفتيات كان يظهر عليهم التعب والإرهاق الشديد وبالكاد

ولم يؤكد قائد شرطة يوبي، عبد الملك سونمونو ما إذا كانت الفتيات عادت ام لا ولكنه قال “انه سمع بعودتهن”، ولكن ضابط عسكري يعمل في نقطة تفتيش بالقرب من البلدة قال لـ”رويترز” ان بوكوحرام اعادة الفتيات لأسرهم.

ولفتت الإذاعة ان الفتيات خطفوا من مدرستهن مساء يوم الاثنين في 19 فبراير الماضي علي يد مجموعة من المسلحين الذين هاجموا بلدة دابشي، وادعي ان العديد من الفتيات تمكنا من الهروب واعترفت السلطات إن الإرهابيين هم من خطفوا الفتيات ومنذ ذلك الوقت لم يخطفوا اي من الفتيات.

وأضافت الإذاعة ان الاختطاف اثار المقارنة لعملية الاختطاف التي حدثت لفتيات في تشيبوك من ولاية بورنو في أبريل 2014 لتشابة لخطفهن من مدرستهن، وبعض هذه الفتيات لم يعودوا إلي أسرهم ومازلوا لدي الإرهابيين.

حذرت جماعة “بوكو حرام” النيجيرية المتطرفة أولياء أمور، من إرسال فتياتهم إلى المدارس مرة أخرى، وذلك بعد إفراجها عن فتيات اختطفتهن قبل شهر.

ونقلت “أسوشيتد برس” عن شهود عيان في بلدة دابشي، أن مسلحين من الجماعة هددوا بخطف فتيات المدارس، وذلك بعدما أخبروهم بأن فتيات اختطفوهن في السابق أفرجوا عنهن الآن “من باب الشفقة”.

التعليقات

اترك تعليقاً