بومبيو يتسلم رسالة شخصية من كيم إلي ترامب

بومبيو  يتسلم رسالة شخصية من كيم إلي ترامب
كيم
كتب: آخر تحديث:

كشفت شبكة “سي أن أن” الأمريكية عن تلقى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو رسالة من رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى الرئيس دونالد ترامب.

واكد بومبيو للصحفيين أنه تم تسليم الرسالة في المنطقة المنزوعة من السلاح بين الكوريتين وهي الآن في طريقها للرئيس ترامب.

وقال بومبيو للصحفيين “انه تم تسليم الرسالة لي وهي رسالة شخصية من كيم جونج اون، وتم تسليمها علي الحدود واعتقد أنها ستكون رسالة إيجابية”.

وأشارت الشبكة إلي إنها ليست أول رسالة بين الزعيمين، وسابقاً سلم المسئول الكوري الشمالي الكبير كيم يونج تشول رسالة إلى ترامب في البيت الأبيض قبل أن يلتقي الزعيمين في سنغافورة في سبتمبر ، وقد تم تسليم العديد من الرسائل منذ ذلك الحين.

وتأتي هذه الرسالة المباشرة بعد أن قال الزعيم الكوري الشمالي لمسؤول كوري جنوبي إن لديه ” ثقة كبيرة لا تتزعزع في الرئيس ترامب، ويريد تحقيق نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية قبل انتهاء ترامب من ولايته الأولي.

وقال المبعوث الخاص لكوريا الجنوبية تشونج اون يونج الذي اجتمع مع كيم في بيونج يانج يوم الاربعاء “هذه الثقة ستستمر رغم بعض الصعوبات التي ظهرت خلال عملية التفاوض بين الولايات المتحدة والشمال”.

وقال تشونج إن كيم أبلغه أن كوريا الشمالية “مستعدة لاتخاذ إجراءات أكثر نشاطًا تجاه نزع السلاح النووي إذا ما تم تلبية خطواته المسبقة بتدابير مماثلة من الولايات المتحدة”.

وأشار تشونج إلي أن كيم لم يقل أبدا أي شيء سيئ عن الرئيس ترامب لأي أحد، مضيفا أن الزعيم الكوري الشمالي أعرب عن رغبته في إنهاء 70 عاما من الأعمال العدائية في شبه الجزيرة الكورية.

ولفتت الشبكة إلي ان ترامب قام بتوجيه الشكر لرئيس كوريا الشمالية علي اعراب ثقته فيه.

وأضافت الشبكة أن من لقاء كيم وترامب في سنغافورة في يونيو وتوقفت المفاوضات بين واشنطن وبكين والغي ترامب زيارة بومبيو لكوريا الشمالية بعد ظهور بعض الأدلة التي تدعي ان بكين ستتخلي عن التزامها بنزع السلاح النووي.

وتتوقع الشكبة المزيد من العمل الدبلوماسي من قبل رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن الذي حقق السلام مع كوريا الشمالية وهي أكبر مهمة قام بها مون، وستجري قمة بين الجارتين خلال شهر سبتمبر.

التعليقات

اترك تعليقاً