تجريد هيلاري كلينتون ومساعديها من صلاحياتهم الأمنية

تجريد هيلاري كلينتون ومساعديها من صلاحياتهم الأمنية
هيلاري كلينتون
كتب: آخر تحديث:

كرت صحيفة “ديلى ميل” أن هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة تم تجريدها من صلاحياتها الأمنية والتى كانت لا تزال تحتفظ بها رغم خروجها من المنصب قبل 6 سنوات.

وبحسب الصحيفة فإن رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ تشاك جريسلى نشر خطابا من وزارة الخارجية الأمريكية يؤكد أن هيلارى كلينتون و4 من مساعديها تم تجريدهم من صلاحياتهم الأمنية التى تخول لهم الإطلاع على أسرار أمنية وتم تنفيذ القرار فى 20 سبتمبر الماضى بدون الإعلان عنه.

وكان جريسلى طلب من الخارجية الأمريكية تجريد كلينتون من صلاحياتها العام الماضى هى وباقى مساعديها، وتم بالفعل الشهر الماضى تجريدها من صلاحياتها فما كان منها سوى أن طلبت من الخارجية الأمريكية تجريد مساعديها هم أيضا من صلاحياتهم التى كانوا يحملونها تحت مسمى “باحثين”.

ومن المعروف أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب انتقد كلينتون كثيرا قائلا إنها تتصرف وتطلع على أسرار الحكومة بدون أى رقابة بسبب التصريح الذى كانت تحمله، وقال ترامب عن كلينتون إنه لم يكن يجب السماح لها بهذه الصلاحيات بعدما تفجرت فضيحة استخدامها لبريدها الإلكترونى الخاص بدلا من بريد وزارة الخارجية الأمريكية المؤمن بحماية خاصة.

وكان ترامب لغى الصلاحيات الخاصة بمدير CIA السابق جون برينان الصيف الماضى، وقال البيت الأبيض فى بيان إن الرئيس الأمريكى قام بهذا ضمن عملية مراجعة للأشخاص الذين يملكون صلاحيات أمنية، لكن اسم كلينتون لم يكن موجودا على قائمة ترامب وقتها وجاء الإلغاء من الخارجية الأمريكية نفسها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *