تحطم طائرة روسية بعد اقلاعها من موسكو

تحطم طائرة روسية بعد اقلاعها من موسكو
تحطم الطائرة الروسية
كتب: آخر تحديث:

تحطمت طائرة ركاب روسية من طراز “أن-148” بعد اقلاعها من مطار دوموديدوفو بموسكو، وكان علي متنها 71 شخصا، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

واختفت الطائرة الروسية التابعة لخطوط “ساراتوف” الجوية بعد دقائق من اقلاعها وتحطمت بالقرب من قرية ارجونوفو التي تقع علي بعد 80 كم من العاصمة، وتقع في جنوب شرق موسكو، ويعتقد أن جميع الركاب الذين كانوا علي الطائرة “أن-148” لقوا حتفهم، وفقاً لما ذكره مسؤولون روس لوسائل الإعلام.

وأشارت الإذاعة البريطانية إلي أن روسيا عانت من حادثين رئيسيين في الطائرات خلال السنوات الماضية، في 25 ديسمبر عام 2016 لقي 29 شخص مصرعه بعد تحطم طائرة عسكرية من طراز “توبوليف 154” في البحر الأسود واللقي باللوم علي الطيار، وفي اكتوبر عام 2015 تحطمت طائرة الركاب الروسية فوق شبه جزيرة سيناء بعد وضع إرهابيين تابعين لتنظيم داعش متفجرات علي متن الطائرة.

وأضافت الإذاعة أن الخطوط الجوية ساراتوف تقع في جنوب شرق موسكو علي بعد 840 كم، وفي عام 2015 حظرت من القيام برحلات دولية لعثور المفتشين علي شخص في قمرة القيادة لم يكن من طاقم الطائرة، واستأنفت الشركة قرار الحظر وغيرت سياستها قبل استئناف الرحلات الجوية الدولية في عام 2016، ونظمت رحلاتها بين المدن الروسية ولديها وجهات إلي أرمنيا وجورجيا.

التعليقات

اترك تعليقاً