تراجع شعبية رئيس الوزراء اليابانى

تراجع شعبية رئيس الوزراء اليابانى
شينزو آبي
كتب: آخر تحديث:

كشف استطلاع للرأى فى اليابان اليوم الأحد، عن تراجع شعبية رئيس وزراء البلاد شينزو آبى بمقدار 8.3 نقطة عن ما كانت عليه فى نتائج استطلاع أجرى الشهر الماضى، ما يعد أكبر انخفاضا لشعبية آبى خلال ما يقرب من عامين، وأظهرت نتائج الاستطلاع الذى أجرته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية ونشرت نتائجه اليوم أن نسبة رضا اليابانيين عن أداء آبى بلغت 41 % مقابل 49.3 % فى الاستطلاع الذى أجرته الوكالة فى يناير الماضى، فيما بلغت نسبة عدم الرضا عن أدائه 46.1 %.

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذى أجرى على مستوى البلاد، أعرب 82.5 % من اليابانيين عن قلقهم بشأن التأثير السلبى لتفشى فيروس كورونا الجديد على الاقتصاد اليابانى.

كما أظهر الاستطلاع أن 71.4 % يتوقعون تأثيرا سلبيا على اليابان فى حال إعادة انتخاب دونالد ترامب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر القادم، فيما توقع 16.7 % تأثيرا إيجابيا على بلادهم لإعادة انتخابه.

من جانبها رجحت منظمة الطيران المدني الدولي أن اليابان قد تخسر 1.29 مليار دولار من إيرادات السياحة فى الفترة من يناير إلى مارس هذا العام بسبب قيود الطيران الدولية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا الجديد.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن المنظمة التابعة للأمم المتحدة أرجعت تقديرها إلى قلة نسبة عدد المسافرين الصينيين جواً ، كما أن مدينة ووهان بوسط الصين كانت في مركز تفشي المرض.

وأفادت المنظمة أن تايلاند تأتي بعد اليابان وقد تبلغ خسارتها 1.15 مليار دولار، كما أن حوالي 70 شركة طيران ألغت جميع الرحلات الدولية من وإلى البر الرئيسي للصين، وأن 50 شركة طيران أخرى قد قلصت العمليات الجوية ذات الصلة.

تشير التوقعات الأولية للمنظمة إلى انخفاض في عدد المسافرين من 16.4 مليون إلى 19.6 مليون مسافر مقارنة بما توقعته شركات الطيران في الربع الأول من عام 2020.

ومن المتوقع أن تكون التأثيرات الاقتصادية للفيروس أكبر وأخطر من تلك الناتجة عن وباء السارس عام 2003 ، نظرًا للحجم الكبير والمدى العالمي الأكبر لإلغاء الرحلات الجوية التي يتم ملاحظتها.

التعليقات

اترك تعليقاً