ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط
ترامب
كتب: آخر تحديث:

تباهي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  بجهوده الشخصية لتعزيز حلف الشمال الأطلسي “الناتو” وتمويله، ولقاءه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي اعتبره بإنه أفضل من قمة الناتو.

وكتب ترامب في تغريدة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “كان عندي لقاء رائع مع الناتو. وهم دفعوا 33 مليار دولار وسيدفعون مئات المليارات في المستقبل بفضلي فقط”.

وأضاف ترامب أن الناتو كان ضعيفا، لكنه قوي الآن من جديد (وهذا أمر سيء لروسيا). وتتحدث وسائل الإعلام فقط بأنني كنت فظا مع القادة، لكنها لا تتحدث أبدا عن الأموال!”.

وفي تغريدة أخرى، أشار ترامب إلى أن لقاءه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “كان حتى أفضل” من اللقاء مع الناتو، معبرا عن أسفه لـ “عدم تغطية (وسائل الإعلام) لذلك الحدث بهذه الطريقة”.

والجدير بالذكر أن ترامب ارسل خطابات لبعض قادة دول الناتو لتوبيخهم لزيادة الأنفاق العسكري وكان من بينهم ألمانيا الذي وجه للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل توبيخاً لزيادة الأنفاق قبل قمة الناتو، وخلال القمة ألمح ترامب إلي أنه بإمكانه الانسحاب من الحلف من دون موافقة الكونجرس، ولكن في الوقت ذاته أشار إلى أنه لا يعتزم القيام بذلك، ووصف اجتماعاته مع قادة الناتو بـ “الرائعة”، وواجه ترامب انتقادات واتهامات بأنه “يتسبب بالانقسام” في الناتو.

التعليقات

اترك تعليقاً