ترامب: سأواجه انتقادات حتى لو سلموني موسكو تعويضا عن خطايا روسيا!

ترامب: سأواجه انتقادات حتى لو سلموني موسكو تعويضا عن خطايا روسيا!
بوتين وترامب
كتب: آخر تحديث:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب علي صفحه الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،  إنه يعرف مسبقا أنه سيتعرض لانتقادات من قبل معارضيه، مهما كانت إيجابية نتائج لقائه المرتقب بنظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وكتب  ترامب على صفحته في تويتر، اليوم الأحد، قبل توجهه إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي التي تستضيف القمة الروسية الأمريكية، يوم الاثنين: “أنا أنتظر بفارغ الصبر لقائي مع الرئيس بوتين غدا”.
وأضاف “للأسف، أيا ما ستكون إنجازاتي في القمة، وحتى إذا سُلّمت لي مفاتيح موسكو العظيمة كتعويض لكل الخطايا والسيئات التي ارتكبتها روسيا على مدار السنين، فإني سأواجه انتقادات مفادها أن ذلك لم يكن كافيا وعلي أن آخذ سان بطرسبورغ أيضا علاوة على ذلك”.

وهنأ ترامب، بوتين بإقامة “إحدى أفضل” بطولات كأس العالم لكرة القدم في التاريخ، وقال في تغريدة نشرها مساء اليوم الأحد إثر اختتام المباراة النهائية لمونديال 2018، الذي فاز فيه منتخب فرنسا متغلبا على نظيره الكرواتي بنتيجة 4:2: “تهانينا لفرنسا، التي لعبت كرة قدم رائعة وفازت في كأس العالم 2018، كما نهنئ الرئيس بوتين وروسيا لإقامة بطولة كأس العالم العظيمة حقا والتي كانت من الأفضل في التاريخ!”.

وقدم ترامب تهنئته لبوتين بعد مغادرته جلاسكو  الإسكتلندية، في وقت سابق من الأحد، متوجها إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي لعقد قمة ثنائية مع الرئيس الروسي ستكون الأولى من نوعها بين الزعيمين، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة توترا ملموسا على خلفية عدد من القضايا الخلافية.

التعليقات

اترك تعليقاً