ترامب ورئيس المجلس الأوروبي يشعلان مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات ترامب الاستفزازية

ترامب ورئيس المجلس الأوروبي يشعلان مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات ترامب الاستفزازية
ترامب
كتب: آخر تحديث:

تسبب رد دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي علي الرئيس دونالد ترامب بشان العلاقة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين واعتبار ترامب بإنهم خصوم لواشنطن اشعال مواثع التواصل الاجتماعي بين مؤيدي ومنتقدي ترامب.

من يقول إن الاتحاد الأوروبي وأمريكا خصمان ينشر أخبارا كاذبة

قال رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، بأن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة أفضل صديقين ومن يعتبرهما خصمين ينشر أخبارا كاذبة، في إشارة إلى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وأكد توسك، في تغريدة نشرها اليوم الأحد على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “أن أمريكا والاتحاد الأوروبي أفضل صديقين، ومن يقول إننا خصمان، فإنه ينشر أخبارا كاذبة”.
وأثارت تغريدة توسك، التي جرت ردا على تصريح أدلى به ترامب حول العلاقات بين واشنطن وبروكسل ونشر في وقت سابق من الأحد، جدلا واسعا في “تويتر” بين معارضي ومؤيدي الرئيس الأمريكي الحالي وكذلك الاتحاد الأوروبي.

ترامب يقول روسيا والاتحاد الأوروبي والصين خصومنا

وكان ترامب قال قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يعتبر الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى روسيا والصين، “خصوما” للولايات المتحدة.

وفي مقابلة أجرتها مع ترامب قناة CBS التلفزيونية في إسكتلندا، السبت، قبل توجهه إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين، قال الرئيس الأمريكي: “أعتقد أن لدينا خصوما كثيرين. وأن الاتحاد الأوروبي خصم: ما الذي يفعله بنا في المجال التجاري! قد لا تفكر في الاتحاد الأوروبي، لكنه خصوم. وروسيا خصم من بعض الزوايا. والصين خصم اقتصاديا، ولا شك أنها خصم”.

وتدارك الرئيس الأمريكي قائلا: “لكن ذلك لا يعني أنهم سيئون.. هذا لا يعني شيئا.. هذا يعني أنهم منافسون (لنا).

وتابع ترامب، متحدثا فيما يبدو عن الدول الأوروبية: “أنا أحترم زعماء هذه الدول، لكن الحقيقة أنهم استفادوا منا اقتصاديا، والكثير من هذه الدول أعضاء في الناتو وهي لا تسد فواتيرها”.

التعليقات

اترك تعليقاً